fbpx
مجتمع مدنيمحليات

مكتب #الصحة بالوادي يتسلم محاليل وتوابعها لوحدات ” PCR ” بوادي وساحل #حضرموت

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء يوم الاحد محاليل وتوابعها لوحدات فحص PCR ( كوفيد – 19 ) بوادي وساحل حضرموت مقدمة من مؤسسة رعاية القلب اليمنية بكندا وتتكون من 1500 فحص منها [1000] فحص لساحل حضرموت و [ 500 ] فحص لوادي حضرموت اسهاما من المؤسسة للجهود لمجابهة فايروس كورونا بحضرموت .

وخلال مراسيم التسليم عبر الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي عن سعادته باستلام هذه المنحة من مؤسسة رعاية القلب اليمنية بكندا , واضاف في تصريحه لوسائل الاعلام بالقول : يسعدنا اليوم ان ندشن استلام المنحة المقدمة من مؤسسة امراض القلب اليمنية بكندا وبهذه المناسبة يسرنا ان نشكر الدكتور / حسين العمودي اخصائي القلب وكل المنتسبين للمؤسسة لدعمهم لأهلهم في حضرموت بساحلها وواديها .

واعتبر الوكيل المساعد التميمي هذه المنحة من المحاليل وتوابعها لوحدات PCR بمحافظة حضرموت مبادرة رائعة .

متمنيا من كافة الجاليات اليمنية وخصوصا الحضرمية المتواجدة في كثير من دول العالم في تكوين مثل تلك المؤسسات والجمعيات لدعم اهلهم ومجتمعهم التي هم بحاجة لمثل هذا الدعم في الظروف الراهنة .

ودعا الوكيل المساعد التميمي كافة اصحاب الايادي البيضاء والمانحين الى دعمهم طالما وأن بدأوا هذه البداية وان شاء الله تستمر  .

معبرا عن شكره باسم السلطة المحلية واهالي حضرموت لمؤسسة امراض القلب اليمنية بكندا موصول الشكر لإخواننا بالجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية وخاصة الاستاذ ابو احمد / فرج ناجي بن طالب الذي بذل جهودا في ايصال هذه المنحة من المساعدات النوعية كونها تتعلق بفحص المشتبهين بفايروس كورونا التي نحن بحضرموت بأمس الحاجة لها , والشكر موصول لكل من تعاون وبذل جهده في وصولها الى حضرموت.

الى ذلك عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي , عن سعادته بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بتدشين المنحة المقدمة من مؤسسة امراض القلب اليمنية بكندا المؤسسة الحديثة التي تم تأسيسها حديثا من قبل مؤسسها الاخ العزيز الدكتور / حسين العمودي جراح القلب بكندا مع العديد من الزملاء والاخوان الدارسين بكندا .

واكد العمودي بأن هذه المنحة تعد اولى ثمار هذه المؤسسة لأهلهم بحضرموت واضاف لوسائل الاعلام بالقول : اعبر باسمي وبإسم قطاع الصحة بحضرموت بالشكر والتقدير للمؤسسة بوصول هذه المنحة من المحاليل والانابيب الخاصة بفحوصات كوفيد – 19 المستجد لوحدات PCR بساحل ووادي حضرموت التي من خلالها سيتم عمل الفحوصات وتشخيص الحالات المشتبهة والمصابة بكوفيد – 19 المستجد في الساحل والوادي وبصورة مجانية .

واوضح العمودي بأن تلك المحاليل وتوابعها وعددها 1500 تكفي ل1000 فحص لساحل حضرموت و 500 فحص لوادي حضرموت التي سيتم اصالها وستقدم خدمة لأهلنا بحضرموت .

واشار العمودي بأن الجميع يعلم بأن وحدات PCR بحضرموت لديها شحة في هذه المحاليل وتوابعها ولكن بهذه الدفعة نحمد الله ستؤدي وستير عمل تلك الوحدات وان شاء نقول سيستمر عطا هذه المؤسسة وكثير من المؤسسات الداعمة وخاصة who منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وكثير من الجهات الداعمة من خلال المتابعة الحثيثة لمعالي وزير الصحة العامة الاستاذ الدكتور / ناصر محسن باعوم والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة بمديره الفاضلة الدكتورة / سعاد الميسري لكِ نستطيع مواجهة هذا الوباء لفايروس كورونا .

واشار الدكتور / العمودي بأنه قد لا يعلم الجميع كيف وصلت هذه المنحة من خلال الجهد الكبير الذي بذل حتى وصولها الى وادي حضرموت ولكن اهلنا واخواننا في حضرموت سواء في كندا او في جمهورية مصر العربية بذلوا الغالي والنفيس لوصول هذه الدفعة الى مطار سيئون الدولي فالشكر موصول لكل الشباب
في جمهورية مصر العربية كل باسمه من اهلهم بحضرموت وفي طيران اليمنية وبالأخص مدير مكتب اليمنية بالقاهرة .

متمنيا مزيدا من الدعم من كافة الجهات الداعمة المنظمات والمؤسسات الدولية والعربية والمجتمعية .

حضر مراسيم التسليم مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة بوادي حضرموت الدكتور/ نبيل عمر باعباد .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: