اخبار عدنمحليات

#عدن .. لجنة متابعة أوضاع السجون بعدن تنفذ نزولا ميدانيا لإصلاحية بئر أحمد

عدن ( حضرموت21 ) خاص

نفذت اللجنة المكلفة من قِبل الإدارة الذاتية لمتابعة الأوضاع العامة لنزلاء السجون والإصلاحيات بالعاصمة عدن، اليوم نزولاً ميدانياً إلى إصلاحية بئر أحمد لتلمس أوضاع السجناء والموقوفين فيها.

اللجنة طافت، في أقسام الإصلاحية واطلعت على مستوى الخدمات العامة المقدمة للنزلاء ومدى التزام إدارة السجن بواجباتهم في توفير الأشياء اللازمة للنزلاء، وتقديم الرعاية الصحية لهم .

وخلال الزيارة التقت اللجنة مسؤولي الإصلاحية وناقشت الصعوبات التي تواجه الإدارة والأوضاع الصحية، والامكانيات المتاحة لديهم لمواجهة الأمراض والأوبئة بين أوساط النزلاء، وكذلك امكانيات الكادر العامل ومستواهم التعليمي، ومعرفة مستوى التأهيل والإصلاح للنزلاء داخل مبنى الإصلاحية .

وأكدت اللجنة أن من ضمن مهامها بحث قضايا الموقوفين على ذمة جميع المحاكم والنيابات، وكذلك الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية من النيابات والمحاكم، وتحريك ملفات قضاياهم لتنفيذ تلك الأحكام.

جديد داخل المقالة

وعلى هامش النزول زارت اللجنة مقر قيادة ألوية الدعم والإسناد في مدينة الشعب، والتي تتولى عدد من وحداتها الأمنية حراسة السجون والاصلاحيات، و التقت بعدد من القيادات العسكرية وناقشت معهم الصعوبات التي تواجه الوحدات الأمنية، وبحث السبل الكفيلة بتقديم التسهيلات ليتمكنوا من أداء واجبهم على أكمل وجه.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة خلال الأيام القادمة برنامج نزولها لبقية السجون ومراكز الحجز الاحتياطي في أقسام الشرط بالعاصمة عدن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: