fbpx
صحة

أشياء عليك أخذها بالاعتبار عند استخدام الزوار دورة #مياه منزلك

(حضرموت21) صحة 

في ظل التخفيض الكبير من إجراءات الحظر، أصبح الكثير من الأشخاص أكثر جرأة على زيارة معارفهم وأصدقائهم، والتجول في المنزل بحرية وحتى استخدام دورة المياه. ومن هنا تبرز الحاجة للتعرف على الإجراءات التي يجب اتخاذها للوقاية من العدوى عند استخدام أحد الزوار لدورة المياه في منزلك.

فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب أخذها بالاعتبار عند استخدام زوارك دورك المياه في منزلك، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

خصص حماماً للزوار

ينصح الخبراء بتخصيص حمام للزوار إن كان المنزل يحتوي على أكثر من حمام، وتجنب استخدامه من أفراد العائلة للتقليل من احتمال انتقال العدوى إليهم. إضافة إلى تنظيفه وتعقيمه بشكل مستمر.

احتفظ بالمنظفات والمطهرات في الحمام


تأكد من تجهيز الحمام قبل أن يستخدمه شخص غريب، من خلال الاحتفاظ بالعناصر التالية: معقم اليدين، والمناديل المطهرة، والمناديل الورقية والصابون. أخبر الزائر بتنظيف مقعد المرحاض قبل وبعد الاستخدام، وكذلك امسح الأسطح عالية اللمس مثل مقابض الأبواب والحنفيات والمغسلة ومفاتيح الإضاءة وما إلى ذلك باستخدام البخاخات المطهرة أو المناديل قبل الخروج من الحمام.

أغلق غطاء المرحاض قبل التنظيف
لتقليل فرص تناثر الجسيمات الفيروسية في الحمام، يجب على الضيف دائماً إغلاق غطاء المرحاض قبل تنظيفه. من المهم أيضاً تنظيف مقاعد المرحاض بمجرد الانتهاء لتجنب التلوث.

 ارتداء الكمامة قبل دخول الحمام


إذا احتاج أكثر من شخص إلى استخدام الحمام في فترة زمنية قصيرة، شجعهم على ارتداء أقنعة الوجه لتقليل خطر الإصابة بأي عدوى. يمكنك أيضاً تشغيل العادم لتوفير تهوية جيدة في الحمام.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: