fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#وزير التعليم العالي يعلن تدشين الدراسة في #كلية الحقوق والعلوم الانسانية بـ #القطن

القطن (حضرموت21) خاص 

اعلن أ.د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي بأنه تم إعتماد الإجراءات لإنشاء كلية الحقوق والعلوم الانسانية بمديرية القطن جامعة سيؤن محافظة حضرموت وسيتم بدء الدراسة العام ٢٠٢١_٢٠٢٢.

مؤكدا في حديثة يوم الأربعاء امام قيادات السلطة المحلية ورئيس جامعة سيؤن وعدد من الأكاديميين بان انشاء كلية للحقوق و للعلوم الإنسانية مطلب ضروري ومهم للجامعة والمناطق الغربية من وادي حضرموت وسيسهم بالارتقاء بالتعليم الجامعي في هذه المناطق وخاصة التعليم الجامعي للفتاة في المناطق الريفية واعتبر ذلك بأنه انتصار لتعليم الفتاة الريفية.

منوها: بان زيارته اتت في ظروف صعبة ولكن أصرار من السلطة المحلية بالمديرية ورئيس جامعة سيؤن للاطلاع على المقومات الأساسية لإنشاء كليتين في المنطقة الغربية لم يعد مجالا للتأخير وان انشاء كلية الحقوق والعلوم الانسانية في ظل هذة الظروف الصعبة يتطلب تحديات من قبل السلطة المحلية واثقين من تجاوزها.

وعبر الوزير عن سعادته بزيارة القطن وكانت بالنسبة له حلم كبير مشاهدة بدايات التعليم الجامعي .

من جانبه أكد الوكيل المساعد لمديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي استعداد السلطة المحلية لتوفير اهم الضروريات لإنشاء الكلية واستقرار وتطوير التعليم الجامعي .

مشيرا إلى ضرورة الاستغلال الجيد لمبنى المجمع الأكاديمي بمنطقة بروج بإضافة عدد من الأقسام في كليات الجامعة المختلفة وانشاء كليات جديدة للمناطق الغربية لتوفير فرص التعليم للشباب وتخفيف اعباء التنقل والترحال .

متمنيا بان ينعم الوادي بالأمن والاستقرار وتطوير التعليم.

رئيس جامعة سيؤن أ.د محمد عاشور الكثيري أشار بان المبنى الأكاديمي الحالي يعد مكسبا للتعليم العالي في المحافظة مشيدا بجهود السلطة المحلية لتحريك التعليم الجامعي وانشاء المباني ..

مجددا الدعم والمساندة لإنشاء كلية الحقوق والعلوم الانسانية .

وكان الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي قد رحب في بداية اللقاء بمعالي الوزير والوكيل المساعد ورئيس الجامعة والوفد المرافق مستعرضا الخطوات والجهود التي بذلت لافتتاح أقسام لكلية التربية وكذا للمعهد الصحي والمهني في إطار هذا المجمع الأكاديمي واستغلال المبنى في إنشاء كليات مستقبلا تخدم المناطق الغربية من وادي حضرموت وغيرها.

شاكرا تجاوب معالي الاخوة / الوزير والمحافظ والوكيل ورئيس الجامعة وعمادة الكليات والمعاهد لتذليل وتسهيل الصعاب في ارساء بدايات التعليم الفني و المهني والجامعي في المناطق الغربية لخدمة ابناء الريف والبادية.

حضر اللقاء الاخوة

الأمين العام لمحلي القطن محمد عوض بلعجم وأعضاء الهيئة الادارية ود. مدرك الجابري الأمين العام لجامعة سيؤن والاستاذ زايد بن شهاب مدير مكتب الوزير وجعفر البكري عميد المجمع الأكاديمي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والأكاديميين من أبناء القطن .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: