fbpx
مجتمع مدنيمحليات

القائد #الحالمي : التنسيق بين الجهات الأمنية والمدنية ساهم باستمرار #حملة إزالة العشوائيات بالمنصورة

عدن (حضرموت21) خاص – علاء بدر

استمرت صباح اليوم الثلاثاء حملة إنهاء مظاهر العشوائيات والتي يرعاها الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة في عملها لليوم السادس على التوالي بوتيرة عالية بإشراف أمني ميداني للقائد كمال مطلق الحالمي قائد الحزام الأمني بالمنصورة.

وخلال تنفيذ الحملة تحدَّث القائد كمال الحالمي قائد الحزام الأمني في قطاع المنصورة ملاك تلك البسطات بأن يحافظوا على جمال مدينتهم وكذا إعطاء الطريق حقه وعدم التضييق على الحركة المرورية للسيارات والناس من خلال البسط المخالف للمخطط الرسمي على المساحات والتي تُعد حق عام متاح لكل السكان الاستفادة منه.

وعملت الحملة على إزالة السيارات المتهالكة والتي أخذت حيزاً كبيراً من شارع جميلة الممتد من مسجد الرضا شرقاً وصولاً إلى مدخل طريق التسعين في غرب المديرية.

وفي حديثه لوسائل الإعلام لفت قائد كتيبة الاحتياط الثانية بألوية الدعم والإسناد إلى أن مديرية المنصورة عانت كثيراً من انتشار العربات والاستحداثات العشوائية في الشوارع العامة، مشيراً إلى أن من أهداف حملة إزالة التعديات إعادة توسعة الشوارع الرئيسة، حيث لاحظت والكثيرين من المتابعين أن هناك شوارع كانت مغلقة، لا يستطيع العبور منها الناس فضلاً عن مرور السيارات دون اكتراث من هؤلاء الباسطين إلى حجم الخطأ الكبير الذي اقترفوه في حقهم وحق الناس الملتزمين بالنظام والذين ليس لهم حول ولا قوة.

وقامت حملة دك العشوائيات والتعديات برفع المخلفات فوراٌ بواسطة جرافات وشاحنات كبيرة من الأحياء والشوارع، وكذا ألغت الأسواق غير المتحضرة والتي كانت مواقعها الخاطئة تتسبب باختناقات مرورية على جوانب الطرق في شارع التسعين وكذا مدخل منطقة حاشد الممتلئان بـ “بسطات” بيع الأسماك والخضار.

ودعا قائد الحزام الأمني -قطاع المنصورة- المواطنين إلى الحفاظ على هذه المكتسبات التي حققتها الحملة من خلال الالتزام بجمال ونظافة شوارع مدينتهم، والاكتفاء بما يمتلكونه من مساحات قانونية في منازلهم وعدم التعدي على الطرق باستحداث أبنية ومساكن ومحلات على حساب الحق العام، أو ممتلكات غيرهم.

إلى ذلك تميَّـزت الحملة بمشاركة عدد من الجهات الأمنية والمدنية والتي ساهمت وساعدت في إنجاح الحملة:-

1- كتائب الاحتياط التابعة لألوية الدعم والإسناد:- (الأولى، والثانية، والثالثة).

2- قوات طوارئ الحزام الأمني -قطاع المنصورة-.

3- قسم شرطة المنصورة.

4- مرور مديرية المنصورة.

5- صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن.

6- قسم العوائق والمخالفات في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمديرية.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: