مجتمع مدنيمحليات

مناقشة الخلاصة النهائية للملاحظات على لائحة الصيد التقليدي بـ #حضرموت

المكلا (حضرموت21) خاص – تصوير – رشيد بن شبراق
ناقش اجتماع موسع يوم الاربعاء بالمكلا برئاسة وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم سعيد بابلغوم الخلاصة النهائية للملاحظات على لائحة الصيد التقليدي والمقدمة كمقترحات من الجمعيات السمكية ومدراء عموم المديريات الساحلية بعد إقرارها من اللجنة الفنية.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت اوسان باحسين وأعضاء اللجنة الفنية ورؤساء الجمعيات السمكية والمختصين في الهئية والأبحاث السمكية وجامعة حضرموت دعا وكيل المحافظة للشون الفنية الحضور الى اغناء اللائحة بالملاحظات والمناقشات  التي من شانها ان تخدم شريحة الصيادين وتراعي ظروفهم .
مؤكدا بان الأخ المحافظ اكد على ان تستكمل هذه اللائحة بنهاية الشهر الحالي.منوها بضرورة  ان يعمل الجميع بروح الفريق الواحد حتى يتم الخروج  بقرارات هادفة تكون في صالح الجميع .
مؤكدا دعم السلطة المحلية لشريحة الصيادين والعمل على تذليل أي صعوبات او عراقيل تواجه هذا القطاع الحيوي والمرتبط بقوت المواطن.
 من جانبه أوضح رئيس  الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم سعيد بابلغوم ان هذا الاجتماع هو بهدف مناقشة اللائحة والتعديلات تمهيدا لرفعها لمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لإقرارها .
شاكرا الحضور على تلبية الدعوة و الاطلاع على الملاحظات التي أقرتها اللجنة الفنية فيما يخص المقترحات التي رفعت من قبل رؤساء الجمعيات السمكية  ومدراء عموم المديريات الساحلية ليتم توضيح وجهات النظر حول اللائحة ومناقشتها بشكل مستفيض وإدخال التعديلات اللازمة عليها هذا الخصوص.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: