مجتمع مدنيمحليات

اجتماع السلطة المحلية والقطاع الصحي بـ #القطن يقر تكثيف الاحترازات الوقائية لمجابهة فيروس #كورونا

القطن (حضرموت21) خاص 

إقر أجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي والهيئة الادارية للمجلس المحلي ولجنة الترصد الوبائي بمديرية القطن يوم الأربعاء ٨يوليو الجاري عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا .

وفي الاجتماع الذي ترأسة الاستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مديرعام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي أكد على الجميع توحيد وتضافر الجهود لانجاح الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والوقاية من الإصابة بالامراض الفيروسية ومنها فيروس كوفيد ١٩ المستجد الى جانب حصر الأماكن الموبوءة وتكثيف حملات التوعية وتفعيل ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة وصحة الجميع.

وأشار بان مستشفى الحياة للعزل العلاجي لامراض كوفيد ١٩ المستجد يعدمكسب عظيم للمديرية والمناطق المجاورة لها فهناك جهود استثنائية تبذل في وضع استثنائي وعلينا جميعا تقدير تلك الجهود التي يبذلها الطاقم الطبي والفني وغيرهم.

ونحن كسلطة محلية نساندوندعم ونبارك تلك الجهود في المستشفيات ومكتب الصحة.
مشيدا بجهود فريق الترصد الوبائي وفريق استجابة لمتابعتهم المستمرة للحالات المشتبهة والمؤكدة والمخالطين.

جديد داخل المقالة

وشدد الإجتماع على منع أي تجمعات بكل اشكالها.

كما تحدث في اللقاء مديرو مكتب الصحة والسكان و مستشفيي الحياة والقطن وفريق استجابة بتفاصيل عما يعتمل من أعمال يومية مرتبطة بعلاج المرضى ومتابعة حالاتهم.

وشارك في المداخلات عدد من أعضاء المكتب التنفيذي…وخرج الاجتماع بعدة قرارات منها :

فرض حظر التجوال في المديرية من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة الرابعة فجرا ابتدأ من هذه الليلة.وحتى إشعار آخر.والزام جميع المساجد والجوامع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية ( ارتداء الكمامة الصحية ومافي حكمها لجميع المصلين، التباعد بما لايقل عن متر أثناء الصلاة، إغلاق دورات المياة ،واماكن الوضوء والبرادات داخل الجوامع،) وإلزام الجوامع والمساجد عدم اعلان الوفيات للتخفيف من مشجعي الجنازة، وفي حالة عدم التزام اي جامع اومسجد سيتم اغلاقة، إغلاق المساجد للمناطق الموبوءة ومنها جامع الروضة ومسجداعلا الروضة إضافة إلى إجراءات احترازية أخرى بمافيها أجراء الفحص المخبري بي سي آر لجميع المخالطين واتخاذ إجراءات ضد أي مخالط لم يلتزم بالحجرالمنزلي ووضع آلية للحد من التجمعات العامة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: