مجتمع مدنيمحليات

هيئة #الآثار تطلق نداء ومواطن يبادر بالاستجابة

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

أطلقت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت نداء لكل المواطنين بمحافظة حضرموت من يحتفظ بقطع أثرية وصلت إليه باي طريقة من الطرق حيث يأتي هذا النداء تماشيا مع عام المتحف ٢٠٢٠ حيث من المتوقع أن تنتهي أعمال الترميم في متحف المكلا هذا العام ويفتح أبوابه للجمهور بعد أعمال ترميم شملت مبنى القصر السلطاني وقاعات المتحف بدعم وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

وفي اول استجابة لنداء الهيئة سلم مواطن من ابناء مدينة المكلا مقتنيات سلطانية ويعيدها لمتحف المكلا وهذه القطع تعود للفترة السلطانية بعد أن فقدت من المتحف في ظروف الصراع والسرقات خلال الفترة الماضية.

وجاءت هذه المبادرة استجابة لنداء الهيئة العامة للآثار والمتاحف لمن يحتفظ بقطع الآثار ويعيدها لمكانها الأصلي بمتحف المكلا لعرضها على الجمهور بالتزامن مع عودة فتح المتحف بعد ترميمه.

ومن جانبها قدمت الهيئة مبلغ مالي مكآفة لهذا المواطن الشريف نظير عمله الوطن بإعادة القطع الأثرية لمكانها بمتحف المكلا.

وفي تصريح لمدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت الأستاذ رياض باكرموم قال : عودة جزء من سيوف السلطان وتسليمها من قبل مواطن للمتحف الخميس الماضي يعد الأول من نوعه منذ سرقة سيوف السلطان عام 1994 مع تحف اخرى ونجدها فرصة ان نجدد نداءنا لمن يملك مقتنيات فقدت من #متحف_المكلا بضرورة تسليمها وارجاعها لمكانها الأصلي بالمتحف.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: