fbpx
أخبار حضرموتإفتتاحية الصباحخبر رئيسي

افتتاحية #حضرموت21.. مليونية الإدارة الذاتية في #حضرموت .. إرادة وصمود

(حضرموت21) خاص فريق التحرير

لن تكون هذه المليونية التاريخية كسابقاتها فهي تأتي في سياق سياسي وعسكري وتفاوضي حساس، وفي لحظات تاريخية ذات بعد حاسم، وسوف تحدد مصير ومستقبل حضرموت، ومن خلالها ستصل رسالة سكان حضرموت الراغبين في الانعتاق من قوى الظلام وكهنوت التخلف ومافيا الفساد والإرهاب.

شرعية الفساد ليست سوى امتداد للجبروت والاستغلال والتهميش الذي عانته حضرموت بعد العام 1994، وتحتها تختبئ كل قوى النهب والاستنزاف التي جثمت على الصدر الحضرمي عقودا من الزمن عبر وكلاءها المحليين ممن باعوا ضمائرهم لمصالحهم الخاصة وفضلوا العمل ضدا عن الإرادة الشعبية والطموح في الاستقلال وإدارة موارد حضرموت بيد أهلها وأبناؤها.

الفارق الإضافي أن هؤلاء المسترزقون في دهاليز السياسة يدركون قبل كل شي أنهم أصبحوا بيادق رخيصة في يد عصابات الشرعية والإخوان التي باتت تتلاعب حتى بأبسط الخدمات كالكهرباء والرواتب دون أن يرف لها جفن أو تهتز لها شعرة.

هؤلاء المرتزقة ومن خلفهم الممول والداعم سيتلقون صفعات متلاحقة من الشعب الجنوبي وسيأتي اليوم الذي تنتهي فيه مهامهم بعد أن بات من يمولهم يساوم على بقاءه في المشهد السياسي القادم خصوصا وأنهم بالغوا في فسادهم وإفسادهم للشأن السياسي العام وتحولوا إلى مجرد عصابات لاتينية قذرة.

دبلوماسية الانتقالي الجنوبي تمشي بخطوات واثقة ودقيقة، وقد رسمت إحداثيات جديدة داخل المشهد وخارجه، فأجادت التعاطي مع معركة شقرة بحنكة متناهية اجمالا وتفصيلا، من بداية اللعبة وحتى احتراق كرت شقرة الذي تراهن عليه شرعية الفساد والإخوان، وفي الأخير أظهرت السياسة الجنوبية حنكة واضحة وتلازما بين العسكري والسياسي وصولا إلى التفاوض حول تنفيذ اتفاق الرياض بطريقة صحيحة وعادلة، ولأن القاعدة الجماهيرية الصلبة هي الأساس يبقى خيار الانتصار واحدا لا محالة.


اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: