مجتمع مدنيمحليات

منظمات المجتمع المدني #الجنوبية تطالب #التحالف العربي الوقوف بمسؤولية أمام معرقلي دفع رواتب العسكريين

عدن (حضرموت21) خاص 

بقلق بالغ تراقب منظمات المجتمع المدني الجنوبية ما آلت اليه الأوضاع المعيشية لموظفي القطاع العسكري والأمني جراء إمتناع الحكومة ممثلة بالبنك المركزي اليمني عن الايفاء بالتزاماتها في دفع رواتب منتسبي القطاعين، هذا ما اداء الى زيادة معاناتهما الإنسانية والتأثير على حياتهما المعيشية.

اننا كمنظمات مجتمع مدني وبما نشكله من صوت للمجتمع الجنوبي، نرى عبثية ذلك الامتناع لخلوه من ما يبرره، هذا ما يدفعنا الى اعتباره عقوبة جماعية تمارسها الحكومة اليمنية ضد العسكريين الجنوبيين، بهدف التحريض على زعزعة الأمن والسكينة خدمة لأجنداتها السياسية.

صدده فاننا كمنظمات مجتمع مدني جنوبية نعلن تضامننا الكامل مع مطالب الهيئة العسكرية والأمنية، ونؤيد ما اقدمت عليه من اعتصام مفتوح قابل للتصعيد حتى تتحقق مطالبه.

كما نعلن تأييدنا لبيان الإدارة الذاتية الجنوبية، ولكل الخطوات التي ترى فيها حلولا لدفع مرتبات قطاعات الخدمة العسكرية والأمنية وكذا المدنية. كون تلك الإجراءات هي استعادة لحقوق لا يجوز التفريط فيها، تذكيرا بالقاعدة الإنسانية القاضية بان الرواتب هي ملك لأبناء وعوائل افراد تلك القطاعات لا يجوز المساس بها باي حال من الاحوال، بل ان من يساهم في عرقلة دفعها يكون قد ارتكب جريمة بحق تلك الأسر يعاقب عليها القانون.

اننا ندعو الحكومة اليمنية ممثلة بالبنك المركزي اليمني الى سرعة دفع رواتب القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية كاملة غير منقوصة. وندعوا التحالف العربي لمؤازرة مطالب المعتصمين العسكريين والأمنيين وتأييد إجراءات الإدارة الذاتية والوقوف بمسؤولية تجاه معرقلي دفع رواتب منتسبي القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية.

صادر عن منظمات المجتمع المدني الجنوبية المبينة أسمائها ادناه:

١) المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات.

٢) مركز مدار للدراسات والبحوث.

٣) منظمة أحرار لحقوق الانسان.

٤) مؤسسة جنوب المستقبل.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: