محليات

جنود باللواء 103 يناشدون إنزال رواتبهم عبر الكريمي.

أبين ( حضرموت 21 ) محمد عقابي

ناشد جنود جنوبيون ينتمون للواء 103 الواقع بمنطقة جحين محافظة أبين القيادة السياسية والعسكرية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بإصدار قرار يقضي بتحويل معاشاتهم الى شركة الكريمي للصرافة لكي يتسنى لهم إستلامهم يداً بيد دون اي إستقطاعات.

وافاد الجنود في مناشدتهم بانهم لم يتحصلوا على رواتبهم منذ سبعه اشهر نتيجة الحرب الدائرة في البلد، مشيرين الى انهم قد غادروا مقر اللواء بعد اقرت قيادة اللواء التابع لما يسمى بالشرعية الزج بهم لقتال اخوانهم الجنوبيين.

واوضح الجنود بان القوة التي يتكون منها اللواء قوامها 2500 فرد، ولم يتبقى لممارسة العمل من هذه القوة سوى القليل من الأفراد بسبب ممارسات الإقصاء والتهميش التي تمارس عليهم من قبل القيادة والتي تحاول الدفع بهم في محارق الحرب العبثية ضد اشقائهم الجنوبيين.

لأفتين بان قائد اللواء العميد عبد القادر الجعري والذي جرى تعيينه خلفاً للراحل علي محمد صالح القملي قام بحشد 200 فرد من القبائل في لودر ووضعهم كالمليشيات بداخل مقر اللواء وهو ما الأمر الذي احدث حالة فوضى داخل المعسكر وسخط واستياء الجنود الذين تركوا اللواء وغادروا الى مناطقهم بعد ان تم حرمانهم من مستحقاتهم ومعاشاتهم الشهرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: