صحة

طرق بسيطة لتحسين #الدورة الدموية في الساقين

(حضرموت21) صحة 

يجبرنا أسلوب حياتنا اليومي على البقاء في وضعيات ثابتة لساعات طويلة، مما يمكن أن يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة. ويعتبر إبطاء جريان الدورة الدموية في الساقين والقدمين أحد أهم هذه المشكلات الصحية.

وللتخلص من هذه المشكلة، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من النصائح التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الساقين والقدمين، على النحو التالي:

تمرين الجسر


يوقف الجلوس عضلات الأرداف ويمنعها من العمل بشكل صحيح. ويعتبر تمرين الجسر مثالياً لإعادتها إلى العمل. استلقِ على ظهرك مع وضع يدك على جانبيك. اثنِ ركبتيك وتأكد من أن قدميك على الأرض. اضغط على ذراعيك وارفع الوركين لأعلى. في نفس الوقت، ثبت كعبيك على الأرض. كرر التمرين لـ 20 مرة.

تمرين أرجحة الساق


ابدأ في تحريك رجلك ذهاباً وإياباً بوتيرة متوسطة السرعة. قف بشكل متوازن ولا تدع حركة ساقك تؤثر على توازنك، يمكن تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة لكل ساق.

تمرين الركوع بساق واحدة


يفيد هذا التمرين في تمرين الساقين وشد عضلاتهما، بالإضافة إلى تمرين الظهر والركبتين. ابدأ بالركوع على الأرض وظهرك إلى الأريكة. ضع الجزء العلوي من قدمك اليمنى على الأريكة، مع إبقاء القدم اليسرى في وضعية الركوع. حافظ على هذه الوضعية لمدة 60 ثانية.

المشي


المشي هو التمرين الأكثر مثالية لزيادة الدورة الدموية في ساقيك. قم بالمشي السريع لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل يوم للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضاً تحدي نفسك بتسلق العقبات مثل المرتفعات والسلالم. 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: