مجتمع مدنيمحليات

“الهلال الأحمر #الإماراتي” يستأنف مشروع العيادة المتنقلة في #حضرموت

حضرموت (حضرموت21) خاص – علي الجفري – تصوير – عبدالرحمن باحبارة

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة استأنفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادة المتنقلة لعلاج المواطنين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى والمناطق النائية بمحافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.

وقال الدكتور علاء بانافع مشرف الفريق الطبي” ان هذه الحملة الطبية مستمرة بتقديم الخدمات العلاجية لأكثر من (100) حالة مرضية يومياً موزعة على القرى والمناطق الريفية بمختلف مديريات حضرموت ، فضلاً على ما تقدمه الفرق الصحية التابعة للهيئة من استشارات وخدمات طبية وتقديم أدوية مجانيه.

لافتاً الى ان العيادات المتنقلة ستواصل زيارتها الميدانية إلى مختلف المناطق النائية التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي، وأجراء معاينة المرضى وعلاجهم من قبل الفريق الطبي للعيادة المتنقلة التابع للهلال الأحمر الإماراتي وتوفير الأدوية المجانية لهم.

مضيفاً بأن المشروع يعمل بطريقة مبتكرة وتتميز بمرونتها كعيادة متنقلة متكاملة الخدمات وتعتبر وسيلة ناجحة لمواجهة التحديات والمعوقات التي تحول دون وصول الخدمة الصحية في الظروف المختلفة.

واستهدفت ” العيادة ” في يومها الأول أهالي منطقة الطويلة بمديرية المكلا، ومن المتوقع ان يتم معاينة اكثر من 300 حالة خلال يومين، حيث تستمر أعمال العيادة تنقلا بين مناطق ومديريات محافظة حضرموت، 6 أيام من كل أسبوع على مدار العام الجاري 2020م.

وعبر أهالي منطقة الطويلة عن تقديرهم للدور الإنساني الذي تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تحسين الوضع الصحي بالمحافظة، وثمنوا جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تسيير هذه العيادة الطبية المتنقله وتقديم المعاينة والأدوية المجانية لهم.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: