مجتمع مدنيمحليات

#دورة تدريبية للعاملين المشاركين في #حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمسيمير لحج

لحج (حضرموت21) خاص – محمد مرشد عقابي

نظم مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح اليوم الخميس دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض “شلل الأطفال” المقرر ان تبدأ يوم بعد غد السبت الموافق 25 يوليو وتنتهي الأثنين القادم 27 يوليو 2020م.

وتهدف الدورة الى إكساب العمال العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في مختلف قرى ومناطق المديرية المترامية.

وشدد الدكتور “محمد السيد احمد” مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية في كلمة القاها في افتتاح الدورة على أهمية بذل كل الجهود للوصول الى العدد المستهدف او تجاوزه الرقم المحدد ان أمكن، حـاثـاً جميع اعضاء الفرق “المتحركة” العاملة في الميدان بضرورة العمل بروح المسؤولية وبتفاني وجدية وإخلاص لإنجاح هذه الحملة في عموم مناطق المديرية.

ولفت “السيد” الى ان الغرض من إقامة هذه الدورة هو التعريف بإستراتيجية الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال المزمع تدشينها يوم السبت القادم في عموم مراكز المديرية بالإضافة الى إستعراض خرائط وطرق السير لضمام تنفيذ الحملة من منزل الى منزل وللوصول الى كافة الشرائح المستهدفة.

من جانبه اوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأخ “احمد فضل حيدرة” بان الدورة اتت ثمرة لجهود بذلها مكتب الصحة بالمديرية بالتنسيق مع قيادة مكتب الصحة بالمحافظة ومكتب التحصين، منوهاً الى ان قد تم خلال عقد الدورة صباح اليوم استعراض برنامج العمل مع جميع مشرفي الفرق العاملة في الميدان خلال فترة الحملة التي ستستمر لمدة “3 أيام” وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر في كافة قرى ومناطق وعزل المديرية.

واكد مشرف التحصين بان أجمالي الأطفال المستهدفين في مديرية المسيمير بلغ (5960) طفل دون الخامسة منهم (1117) دون العام، فيما يبلغ عدد العاملين الصحيين الذي سينفذون هذه الحملة التي ستنطلق يوم السبت القادم (53) عاملاً جرى تقسيمهم الى فرق بينهم (14) مشرف.

حضر الدورة الأخ قحطان العبادي مسؤول قسم الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بالمديرية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: