أخبار حضرموت

مدير عام الصحة بساحل #حضرموت يعقد لقاء موسع مع مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومشىرفي التحصين

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

التقى مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور عبدالله مبارك كعيتي مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومشىرفي التحصين وذلك للتحضير للحملة الوطنية لتحصين ضد مرض شلل الأطفال المزمع تنفيذها مطلع الاسبوع المقبل بمديريات ساحل حضرموت بجميع المواقع الثابتة والمتحركة والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي من ٢٥ وحتى ٢٧ يوليو.
حيث أشار مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور عبدالله مبارك كعيتي ان هذه الحملة تعتبر حملة تنشيطية للاطفال دون سن الخامسة والتي ستكون في جميع المواقع الثابتة وايضاً سيكون هناك عدة فرق متحركة على مستوى المديريات ومنوهاً على ضرورة بذل اقصى الجهود لإنجاح هذه الحملة والوصول الى المستهدفين بجميع المديريات والعمل على توسعة النطاق للوصول للمناطق النائية كونهم في امس الحاجة لمثل هذه الخدمات.
وفي السياق ذاته عبر الدكتور كعيتي عن اهميه هذه الحملة وكيفية سير الخطه وعن اللقاحات واهميتها وطرق حفظها ووصولها بشكل امن للمستهدفين والتنسيق مع الفرق الصحية وتوزيعها داعياً الجميع الى الالتزام بالعمل الانساني لما فيه من اهمية لحفظ حياة اطفالنا وتجنيبهم الامراض المستعطية لا سمح الله وكما نوه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ضل تفشي الاوبئة والفيروسات ومنها فيروس كورونا المستجد.
ومن جهته عبر مدير مكتب اليونيسيف محور حضرموت الدكتورة فوزية غرامة على اهمية إشراك الجهات ذات العلاقة لإنجاح هذه الحملة والتي تعتبر رافد وقائي للاطفال دون سن الخامسة وحتى من سبق تحصينهم ومشيره الى ان هذه الحملة ستكون على نطاق واسع وايضاً من بيت الي بيت للوصول الى المستهدف الفعلي في مديريات ساحل حضرموت.
وكما ثمن مدير الرعاية الصحية الاولية بالمحافظة الاستاذ فؤاد علي بامطرف الجهود التي يتم بذلها لانجاح الحملة متمنيا التوفيق لكل المشاركين فيها ، ومشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبشكل تكاملي وتفاعلي لتغطية جميع المواقع الثابتة منها والمتحركة داعياً المواطنين الي ضرورة تحصين أطفالهم وذلك للوقاية من شلل الأطفال.

حضر اللقاء كلاً من الاستاذ عوض يسلم باحنحن نائب مدير عام الصحة والاستاذ خالد الكلدي مدير الاعلام والتثقيف الصحي والدكتورة رولا باضريس مدير برنامج الترصد الوبائي والدكتورة بسمة باضاوي مدير دائرة الخدمات الطبية والعلاجية

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: