fbpx
تقاريرخبر رئيسيمحليات

#تقرير_خاص : #المهرة تحزم أمرها جنباً إلى جنب مع باقي محافظات #الجنوب

المهرة ( حضرموت21 ) خاص

تتواصل الإستعدادات في محافظة المهرة على قدم وساق للحدث الأبرز يوم غداً السبت في حشد جماهيري يتوقع ان يكون الاكبر على مستوى الفعاليات السابقة التي شهدتها المهرة

فبعد مرور إسبوع على الحشد المليوني في المكلا ، أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة دعوة لجماهير المحافظة للمشاركة في الفعالية الجماهيرية الكبرى الداعمة للإدارة الذاتية للجنوب يوم غداً السبت في الغيظة عاصمة المحافظة

– تنسيق أمني

و التقت مساء الأربعاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ / حسان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية والقائم بأعمال رئيس المجلس بقيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة، وذلك لمناقشة تأمين الفعالية الجماهيرية التي سوف تقام يوم غداً

وأبدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة استعدادها لتأمين وحماية الفعالية الجماهيرية القادمة

– إدارة المهرة بكوادر وسواعد ابنائها

و دعا رئيس الادارة الذاتية اللواء أحمد سعيد بن بريك, ابناء المهرة للمشاركة في مليونية تأييد الادارة الذاتية

وكتب بن بريك تغريدة له على تويتر رصدها محرر “حضرموت21” قال فيها : ها هي المهرة تحزم أمرها جنبا إلى جنب مع شقيقتها سقطرى وحضرموت وبقية محافظات الجنوب داعمة للإدارة الذاتية للجنوب يوم السبت في الغيظة بمليونية حاشدة ، لإيصال رسالة ابنائه وصوتهم للعالم في اعلان تأييدهم ومطالبتهم بتحقيق الإدارة الذاتية للجنوب من أجل تأمين محافظتهم باحتياجاتها الضرورية من الخدمات الرئيسية من خلال ايرادات محافظتهم وادارتها بكوادر وسواعد ابنائها ونصرة وتضامنا مع أخوانهم في سقطرى الذين نجحوا في إدارة أنفسهم”.

وتابع بن بريك :ندعوا كل اهلنا في المهرة شباب ورجال قبائل ومثقفين وصيادين وحرائر وكل فئات المجتمع للمشاركة الفعالة يوم السبت .

– أهمية فعالية المهرة

تسابق محافظة المهرة الزمن وتسارع الخطى في التحضير والترتيب لفعالية جماهيرية كبرى ستشهدها عاصمة المحافظة الغيضة عصر يوم السبت ال25 من يوليو ؛تأييدا للإدارة الذاتية ،و وتجديدا للعهد للمجلس الانتقالي الجنوبي ودعما لوفد المجلس المتواجد في الرياض . ورفضا للإساءة لرموز المحافظة من قبل بعض القوى والشخصيات التي تسعى لإدخال المحافظة في فوضى تنفذا لأجندة قوى اقليمية تناصب التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي العداء .

وقال الكاتب عبدالعزير بازمول ان الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام بعاصمة المحافظة الغيضة دعما و تأييدا للإدارة الذاتية تكتسب أهمية كونها تعد تتويجا للفعاليات التي أقيمت في المديريات والتي كانت ناجحة والحمد لله .

وأضاف بازمول : تكتسب الفعالية أهميتها أيضا من انها تأتي يعد النجاح الباهر والكبير والحشد الذي فاق كل التوقعات في فعالية محافظة حضرموت ؛الأمر الذي يحتم علي الجميع بذل أقصى الجهود ؛واستنهاض كل الهمم والطاقات للحشد وإنجاح الفعالية .فلا مجال لأي كلام اليوم سوى الحشد للفعالية والعمل على انجاحها .

مؤكداً ان الفعالية مهمة لإظهار أن المهرة جنوبية الهوى والهوية ، وأنها لم ولن تغرد خارج السرب الجنوبي مثلما يروج البعض وكذلك لإظهار شعبية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة للرد على المشككين الذين يقولون دائما بأن غالبية أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة ليسوا من أبناء المهرة وإنما من أبناء الجنوب وأنه لاتوجد قاعدة شعبية للمجلس في المحافظة .

والأهم من ذلك أن الفعالية ستؤكد على أن الجنوب جغرافيا واحدة لها مشروع واحد و هدف واحد وممثل واحد هو المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي والمفوض الشعبي للقضية الجنوبية والمعترف به ؛ ولالجام الإصوات الناعقة التي تتحدث عن ان المجلس الانتقالي الجنوبي ومشروعه ليس له مؤيدين ولا قبول في محافظة حضرموت و المهرة وأن الجنوب أكثر من جغرافيا ولكل منهما مشروع خاص فكان رد حضرموت قويا ومزلزلا وصاعقا لهم مما افقدهم صوابهم وزاد من تخبطهم وتخبط ادواتهم المحلية التي يحركونها في هذه المحافظات ؛و سيكون رد المهرة كذلك بإذن الله – بل أقوى- من حيث الدلالة والتعبير وستوجه لهم الفعالية لطمة قوية ستصيبهم في مقتل.

– المهرة ستفضح زيف إعلامهم

و قال السياسي الجنوبي انيس الشرفي ان حزب الاصلاح لن يستطيع طمس هوية ابناء المهرة رغم محاولاته المتكررة وانشاء قناة المهرية وعشرات المواقع الاعلامية بدعم قطري .

وقال الشرفي في تغريدة له على تويتر : المهرة ستريهم حجمهم يوم السبت في المسيرة الحاشدة التي دعا لها المجلس الاتقالي الجنوبي .

واضاف الشرفي : ان يقدم حزب الإصلاح وبدعم قطري لامحدود على إنشاء قناة المهرية وعشرات المواقع الإعلامية الإخوانية باسم المهرة، فيما ليس لها من اسمها نصيب، وجلب آلاف الشماليين لتزييف إرادة أبناء المهرة فلا يعني أنه طمس هوية أبناء المهرة وانتزع إرادتهم، فبعد غدٍ ستريهم المهرة بعدها وعمقها الجنوبي.

– المهرة لن تغرد خارج السرب الجنوبي

وأكدت الإدارة الإعلامية في المجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية المسيلة ان المهرة ستكون على موعد متجدد لتسمع من به صمم بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي يمثلها” .

وأضافت “نعم سيتجدد الأحتشاد أبناء المهرة ولتجديد التأكيد على أن المهرة لن تغرد خارج السرب الجنوبي” .

مؤكدة أن كل الفعاليات الجنوبية كان وفد أبناء المسيلة هو الأكثر تواجداٌ وتفاعلا وتاثيرا في الفعالية .

وأشارت انه بالأمس ظهرت جماهير حضرموت بأجمل حلة وفاء للتضحيات وعهدا مقطوعا لكل الأبطال بأن الجنوب واحدآ والهدف واحد والتضحيات واحدة ، وغدا المهرة ستشهد مليونية جنوبية لتاييد المجلس الإنتقالي الجنوبي والإدارة الذاتية الجنوبية .

– المهرة ستقول كلمتها

أكد رئيس تحرير موقع “حضرموت21” الصحفي امجد صبيح ان المهرة ستقول كلمتها يوم السبت

وقال صبيح في منشور له على الفيس بوك : المهرة ذلك الحارس الامين للثورة الجنوبية لن تكون إلا جنوبية وتطالب بتنفيذ الأدارة الذاتية لتنعم بخيراتها خيرات المنافذ والأرض والبحر تلك الخيرات التي تذهب إلى مصاصي خيرات كل المحافظات الجنوبية.

وأضاف صبيح : المهرة ستكون حارسة الدولة الجنوبية القادمة تتمتع بكل خيراتها يشرف ويدير ابنائها خيرات ارضهم ويكون القرار قرارهم لا قرار مستورد من الخارج ولا يتكلم احد باسم المهرة مثلما فعل مختار الربحي وقومه ممن صادر قرار أبناء المهرة على طريقة عفاش.

مؤكداً ان المهرة وكل ابناءها سيقولون كلمتهم يوم السبت ولن تكون إلا كلمة مدوية تسقط عروش تلك القنوات التي صادرت هوية أبناء الأرض وانطلقت من تركيا تتحدث بأسم أبناء الأرض الحقيقين ولا تمت بصلة لكل مهري بشي

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: