محليات

موقع #إماراتي : تجمع جماهيري في #المهرة تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي

المهرة ( حضرموت21 ) إرم نيوز

نظم مواطنون في مدينة المهرة أقصى جنوب شرق اليمن مساء امس السبت تجمعا جماهيريا في ساحة الزعفران في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، وذلك لتأييد الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي على المحافظات الجنوبية.

وكان مسلحون يتبعون سالم الحريزي وهو شيخ قبلي، بالإضافة إلى ميليشيات إخوانية، قد منعوا المواطنين الوافدين من خارج المدينة وكذا القاطنين في مناطق بعيدة من الوصول إلى مكان الفعالية.

وأصدر منظمو الفعالية الجماهيرية بيانا قالوا فيه:“إن المهرة عصية على كل المؤامرات، وستنكسر كل الأطماع أمام صلابة مواقفكم ووحدة كلمتكم… فالمهرة جنوبية الهوى والهوية“.

وأضاف البيان ”المهرة حسمت أمرها مع باقي محافظات الجنوب، وفوضت قيادة صلبة أمينة بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، في عدة مليونيات، والذي يقود مفاوضات مع الحكومة اليمنية، معتمدا على إرادتكم الحرة، ليصل بشعبه بطريق آمنة إلى تحقيق أهدافه المنشودة“.

وتابع البيان أن ”المهرة اليوم ليست كالأمس.. لن تقبل القسمة الضيزى، فهي اليوم غنية بالكادر البشري، وبوابة الجنوب الشرقية، ناهيك عن أهميتها الاقتصادية، حيث تمثل بعدا اقتصاديا، سواء كانت ثروات معدنية أو سمكية، أو مكانة سياحية وثقافية، جعل منها محل أطماع وتجاذبات خارجية وداخلية“.

وتابع أن ”الأمر الذي جعل أبناء المهرة يستميتون للدفاع عنها وسيستشعرون أهمية الإدارة الذاتية معتمدين على قدراتهم البشرية والاقتصادية المحلية، فما أحوجنا إلى تطبيق الإدارة الذاتية أكثر من أي وقت مضى“.

وشدد البيان في سياقه، على أنه: ”لا وصاية على أبناء المهرة، ولا تهميش ولا إقصاء فإرادتنا تعبر عنها هذه الجموع الهادرة في الساحات، ونرفض التمثيل الشخصي أو الادعاء أو الحديث باسم المهرة، ما لم يكن عبر الإرادة الجمعية للشعب“.

واختتم المحتشدون بيانهم برفض أي تواجد للميليشيات المسلحة في محافظة المهرة ”والتي تمثل أجندة خارجية، هدفها تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة، ولن نسمح أن تكون المهرة محطة عبور أو ساحة للصراعات الإقليمية“.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: