مجتمع مدنيمحليات

“الهلال الأحمر #الاماراتي” يغيث اهالي مديرية حجر المتضررين من السيول

حجر (حضرموت21) الإتحـــــــــاد

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير القوافل الإنسانية والإغاثية إلى المناطق المتضررة والمنكوبة جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من المناطق اليمنية.

وسيّرت الهيئة قافلة مساعدات جديدة إلى مديرية «حجر» غرب مدينة المكلا تضمنت توزيع 50 طرداً من الملابس الجاهزة والمتنوعة للأسر التي تضررت وشردت من منازلها جراء الأضرار التي تسببت بها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الأشهر الماضية.

وجاء الدعم تواصلاً للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية، واستمراراً لتدفق المساعدات الإغاثية والإيوائية للأسر المتضررة بالمديرية.

وأشار منسقون إغاثيون إلى أن الهيئة سيّرت خلال الفترة الماضية مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الأسر المتضررة من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدة قرى في مديرية «حجر»، موضحاً أن المساعدات السابقة شملت توزيع عدد 2500 سلة غذائية تزن 107 أطنان من المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية، و900 بطانية و300 قطعة ملابس متنوعة و270 خيمة إيوائية.

وأوضحوا أن أكثر من 12500 فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة بمديرية «حجر» ومنطقة «ميفع» غرب المكلا استفادوا من المساعدات الإغاثية والإيوائية.

وأعرب المستفيدون من المساعدات الإنسانية بمديرية «حجر» عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لهم، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء هذه الظروف الإنسانية الصعبة، موضحين أن هذه المساعدات رسمت البسمة والفرحة على وجوه أطفالهم، خصوصاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وخففت عنهم الكثير من الأعباء الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها عقب تشردهم من منازلهم جراء السيول.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: