مجتمع مدنيمحليات

بدعم من ” الهلال الأحمر #الإماراتي ” افتتاح مدرسة العوشة بمديرية بنصاب

شبوة (حضرموت21) خاص – عادل دويس

برعاية محافظ محافظة شبوة أ. محمد صالح بن عديو رئيس المجلس المحلي واستمرار للدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية الشقيقة لليمن عبر هئية الهلال ألاحمر الاماراتي لقطاع التعليم في المناطق المتضررة وذلك ضمن الاستجابة الأنسانية التي تبنتها من أجل تطبيع الحياة وإعادة اعمار القطاعات الخدمية المتضررة من جراء الحرب الحوثية في المحافظة .

افتتح صباح اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 م وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق ومدير مكتب التربية والتعليم م شبوة الاستاذ سالم محمد حنش وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي مدرسة العوشة للتعليم الاساسي والثانوي بمنطقة العوشة بمديرية نصاب المكونة من دورين وساحة كبيرة وبها 11فصل دراسياً وادارة وقاعة اجتماعات وعدد من دورات المياه وتستوعب لعدد 550 طالب وطالبة .

خلال حفل الافتتاح رحب الاستاذ ناصر سعيد عبدالله مدير عام مديرية نصاب بالاخ الوكيل والاخ مدير مكتب التربية ومندوب الهلال الاحمر الاماراتي والحاضرون جميعاً ، ووجه رسالة شكر لدولة الامارات على ماتقدمه من مشاريع خيرية بالمديرية.

وفي حفل الافتتاح عبر وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق عن سعادته بافتتاح مدرسة العوشة مؤكداً أن مثل تلك المشاريع تعد إحدى الركائز الأساسية لمستقبل واعد للأجيال المقبلة تحقق الأمن والاستقرار لمحافظة شبوة، علاوةً على أهميتها في تأهيل الأجيال من أجل ضمان مستقبلهم.

مشيداً بجهود حكومة وشعب الإمارات وما يقدمونه من دعم سخي في قطاع التعليم بمحافظة شبوة، إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم سكان المحافظة إلى جانب توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية متمنياً تقديم المزيد من ألاعمار للمنشآت التعليمية والصحية وغيرها في المحافظة من جانبه اعرب الاستاذ سالم محمد حنش مدير مكتب التربية عن سعادته البالغة بافتتاح هذا المدرسة مقدماً شكره وتقديره لقيادة وحكومة وشعب دولة الامارات .

موضحاً ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي قد نفذت العديد من المشاريع الخدمية في قطاع التعليم وإعادة تأهيل وتجهيز عدد من المدارس مما أسهم في تحسين دور هذه المرافق التعليمة .

وأشاد بدور دولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق المحررة وبجهود هيئة الهلال الأحمر لتأهيل مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات التربوية بالمحافظة” مشيداً “بالدور الابرز التي توليه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهود المبذولة من قبل راعي التعليم بالمحافظة أ. محمد صالح بن عديو في انجاح التعليم بالمحافظة مندوب الهلال الاحمر الاماراتي بالمحافظة مبارك محمد حماده فقد اوضح ان اعمار مدرسة العوشة يأتي ضمن المشاريع التي يقدمها الهلال الاحمر الاماراتي لمحافظة شبوة بتوجيهات اماراتية لدعم القطاع التربوي والتعليمي.

موضحا ان هناك مشاريع اخرى في مجال التربية والصحة والنظافة في المديرية سيتم الاعلان عنها خلال الفترة القادمة هذا وقد كان في استقبال وكيل المحافظ ومدير التربية بالمحافظة الاستاذ ناصر سعيد عبدالله مدبر عام المديرية والاستاذ عبدالله عوض مصعي الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية ومدير التربية والتعليم الاستاذ علي محمد الكلدي.

حضر حفل التدشين الاستاذ محمد فضل الحامد مدير مكتب صندوق النظافة م/ شبوة.

وأ. سالم الفضلي مدير ادارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم.

والاستاذ عبدالفتاح الجبواني مدير ادارة الخارطة المدرسبة .

والشيخ مبارك منصر الهمامي.

والاستاذ عوض لسود نائب مدير ادارة التربية والتعليم نصاب.

والاستاذ عمر ثعلب رئيس قسم الاختبارات.

وا. ايوب محمد صالح الانشطة والاعلام بالمديرية .

والاستاذ محمد علي جميل وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والاعلاميين واولياء امور الطلاب .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: