fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#الإمارات تواصل الدعم الاغاثي والصحي للمحافظات المحررة

(حضرموت21) متابعات 

تواصل دولة الامارات عبر ذراعها الهلال الاحمر الاماراتي تقديم الدعم الاغاثي والصحي في الساحل الغربي الحديدة وتعز وفِي حضرموت وسقطرى وشبوة .

عيادات متنقلة تقدم الرعاية الصحية ل97 ألف مواطن في الساحل الغربي .

تواصل العيادات المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الرعاية الطبية والمعالجة المجانية للمواطنين في مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني.

حيث قامت العيادات الطبية المتنقلة بالنزول الى قرية السوادية التابعة لمديرية الوازعية بمحافظة تعز .
واستقبلت العيادات الطبية الثلاثة المكونها من اثنى عشر طبيبا وطبيبة 200 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، حيث جرى معاينة المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة لهم وتقديم الأدوية المجانية للامراض المنتشرة في اوساط الاهالي ومنها ” الكوليرا وحمى الضنك والملاريا الاسهالات المائية و الامراض الطفيلية مثل الجارديا و البلهارسيا نتيجة لاستخدام مياه الينابيع والتى تحتوي على قواقع تسبب في نقل البلهارسيا و الالتهابات الرئوية وكذا الامراض الجلدية نتيجة سوء التغذية والتهاب اللوزتين.

يشار ان العيادات المتنقلة للهلال الاحمر الاماراتي قد عالجت 97 الف حالة منذ ان تم تدشين عملها بالساحل في شهر اغسطس من العام 2018 ولا زالت الطواقم الطبية للعيادات الثلاث تعمل بوتيرة عالية على مدار الاسبوع تستهدف المناطق المحرومة من الخدمات الطبية وقد وصلت الى 114 قرية نائية بالساحل الغربي.

العيادة المتنقلة تستأنف خدماتها في حضرموت

استأنفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادة المتنقلة لعلاج المواطنين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى والمناطق النائية بمحافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.

وقال الدكتور علاء بانافع مشرف الفريق الطبي” ان هذه الحملة الطبية مستمرة بتقديم الخدمات العلاجية لأكثر من (100) حالة مرضية يومياً موزعة على القرى والمناطق الريفية بمختلف مديريات حضرموت ، فضلاً على ما تقدمه الفرق الصحية التابعة للهيئة من استشارات وخدمات طبية وتقديم أدوية مجانيه.

واستهدفت ” العيادة ” في يومها الأول أهالي منطقة الطويلة بمديرية المكلا، ومن المتوقع ان يتم معاينة اكثر من 300 حالة خلال يومين، حيث تستمر أعمال العيادة تنقلا بين مناطق ومديريات محافظة حضرموت، 6 أيام من كل أسبوع على مدار العام الجاري 2020م.

دعم إغاثي مستمر في الحديدة وتعز

واصلت الهيئة لليوم العاشر على التوالي توزيع المساعدات الغذائية في الساحل الغربي والتى بدأتها قبل عشرة ايام في مديرية الخوخه مواصلة قوافل العطاء طريقها الى مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، فقد استهدفت فرق الاغاثة التابعة لهيئة الهلال بالساحل 500 اسرة فقيرة من سكان قرى ” الجاح و المرازيق و قرية الصفارية والشواذل وقرية القباصية “
وتقع هذه القرى على خط التماس التى تتعرض للقفص اليومي المتكرر من قبل مليشيا الحوثي الارهابية.
الجدير ذكره ان هذه المساعدات ركزت على 3500 نسمة يعيشون في حالة من الفقر والحاجة الملحة للغذاء بعد دمت مليشيا الانقلاب مصادر دخلهم التى يحصلون عليها من مزارعهم التى قامت بزراعتها بالالغام و الشواطئ الصيد التى اصبحت مفخخة بالالغام العائمة.

سيّرت الهيئة في وقت سابق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية لمخيمات النازحين بالوعرة والعليلي والجحيبر و الاحواش بمديرية الخوخه ومخيم النازحين بقرية غليفقة والدريهمي تقدر 120 طنا من المساعدات الغذائية الضرورية.

الإغاثة والايواء في حضرموت

تواصل فرق التطوع التابعة لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي تيسير المساعدات الإنسانية والإغاثية للأسر المتضررة من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدة قرى في مديرية حجر حضرموت وقد تضمنت القافلة الإغاثية توزيع عدد ( 2500 ) سلة غذائية تزن ( 107 طنا ) من المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية، وعدد (900 ) بطانية و (300 ) قطعة ملابس متنوعة وعدد (270 ) خيمة ايوائية، واستهدفت السلال الغذائية (12500) فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة بمديرية حجر ومنطقة ميفع بمديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت.

واستهدفت الحملة الايوائية توزيع 50 كرتون ملابس، بمعدل (1900) قطعة ملابس منوعة بمديرية حجر غرب محافظة حضرموت

ونقلت الامارات 15 من ابناء سقطرى لتلقي العلاج كما وزعت مساعدات اغاثية في شبوة .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: