fbpx
بقية المحافظاتخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#اللواء بن بريك يبعث رسائل هامة في افتتاح فعاليات #مهرجان التراث الشعبي بـ #يافع

يافع (حضرموت21) خاص 

شهد اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ عبدالرب النقيب عضو هيئة الرئاسة والوفد المرافق لهم، حفل افتتاح فعاليات مهرجان التراث الشعبي اليافعي السنوي الذي دشن اليوم السبت في مديرية لبعوس.
وألقى اللواء بن بريك في المناسبة كلمة نقل خلالها للمشاركين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وتهانيه لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الانتصار.
وأوضح اللواء بن بريك :” إن مشاركتنا في هذا المهرجان بين إخواننا وأبنائنا في يافع، جاءت بناءً على توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ولمشاركة أبناء يافع احتفالهم بالذكرى التاسعة لتحرير جبل العر والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وأضاف اللواء بن بريك:”لقد جئناكم من جميع محافظات الجنوب من العاصمة عدن والضالع وسقطرى والمهرة وأبين وحضرموت وشبوة لنشهد معكم هذا المهرجان ليافع الأصيلة”. 
وتابع:” لايفوتنا هنا أن نتذكر بكل إجلال شهداء الجنوب من أبناء يافع الذين سطروا أروع الملاحم في الدفاع عن أرض الجنوب وقضيته، منهم اللواء احمد سيف اليافعي وطماح ونبيل القعيطي والحدي وأبو اليمامة وغيرهم الكثير الكثير ممن يفخر بهم الجنوب”.
وأكد اللواء بن بريك أنه سينقل الرسالة التي حمّلها إياه أبناء يافع إلى الرئيس الزُبيدي للسير قدما نحو تحقيق أهداف شعب الجنوب، وإنهم على العهد باقون ومع كل خطوة يخطوها المجلس بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي لتحقيق أهداف الجنوبيين وتطلعاتهم.
كما أكد اللواء بن بريك باسم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لأبناء يافع والجنوب بشكل عام، وقوفهم مع شعبهم وتحقيق أهدافه قائلا: ” إننا لن نخذلكم نحو الاستقلال وتحقيق النصر”.
وأثنى اللواء بن بريك في كلمته على دور التحالف العربي قائلا:” إلى إخواننا في التحالف، نحن خلفكم وسنصون العهد ونقدر لكم كل تضحياتكم، وسنكون معا صفا واحداً منتصرا في مواجهة أي تهديدات في كافة الجبهات “.  
وثمن في ختام كلمته دور حرائر الجنوب اللواتي تكبدن مشقة السفر من جميع محافظات الجنوب لحضور مهرجان يافع السنوي للتراث.
وشهد الحفل الذي حضره وكيلا محافظة لحج اللواء صالح البكري والأستاذ عوض الصلاحي وعدد من رؤساء وأعضاء القيادات المحلية والسلطة المحلية وجمع غفير من المواطنين، فقرات لرقصة  “البرع”  اليافعية أدتها فرق من كافة مراكز يافع مستخدمة الجنابي والبنادق القديمة والسيوف الحميرية، ممزوحة بالأهازيج الشعبية والزوامل الشعرية التي أعادوا فيها إحياء تقاليد أجدادهم والموروث الذي خلفوه منذ آلاف السنين.
ويأتي مهرجان يافع هذا السنة متزامنا مع إحياء فعالية الذكرى التاسعة لتحرير منطقة (العُر)، والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي وتجديد التأييد والثقة بالقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركة أبناء يافع لانتصارات شعب الجنوب في جميع الجبهات السياسية والعسكرية والجماهرية.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: