محليات

#الحوثيون يفشلون مساعي أممية لصيانة خزان صافر النفطي في البحر الأحمر

رصد ( حضرموت21 ) محمد مرشد عقابي

أعلن مسؤولون في البيت الأبيض الأميركي، إفشال مليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران إتفاقاً يسمح لفريق الأمم المتحدة بالوصول الى خزان النفط “صافر” العائم في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وحذرت السفارة الأميركية لدى العربية اليمنية من مغبة استمرار الحوثيين في عرقلة وتأخير عمل فريق الأمم المتحدة الأمر الذي قد يترتب عليه حدوث كارثة بيئية وإنسانية كبيرة ستهدد دول المنطقة.

وطالب البيت الأبيض جماعة الحوثي بضرورة الإنصياع لمنطق العقل والسماح لفريق الأمم المتحدة المتخصص لإجراء المعالجات اللازمة لإنتشال هذا الخزان الذي يهدد حياة الكثيرين.

من جهتها حذرت جمهورية الصين الشعبية على لسان سفارتها في العربية اليمنية من خطورة وضع خزان النفط “صافر” الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران، ونبهت الى ضرورة الإسراع في الوصول الى حل عاجل حتى لا تتكرر نفس مأساة بيروت.

وغردت السفارة الصينية على جدار صفحتها بتويتر : حصلت حادثة تسرب من سفينة نفط قرب “موريشيوس” وتعرض البحر المجاور حينذاك للتلوث الشديد الأمر الذي نتج عنه حصول كارثة بيئية ونفوق عدد كبير من الأحياء والكائنات البحرية وانتهت حينها معظم صور الحياة، وأعلنت الحكومة الموريشيوسية حالة الطوارئ البيئية، واصبحت عملية الإغاثة في ذلك الوقت صعبة جداً جراء سوء الأجواء التي خلفها ذلك التلوث، مشيرة الى ان هذا الحادث يدق ناقوس الخطر مرة أخرى خاصة بعد إنفجار مرفأ العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وتابعت السفارة الصينية التغريدة قائله : نتمنى ان لا تحصل مثل هذه النكبات المأساوية في البحر الأحمر، في إشارة الى ناقلة النفط “صافر” التي يرفض الحوثيون منذ مدة طويلة السماح لفريق فني وهندسي مختص من الأمم المتحدة بالوصول الى موقع الناقلة لصيانتها.

وكانت السفارة الصينية قد حذرت في وقت سابق عقب الإنفجار الذي هز أرجاء “بيروت” بالقول : علينا ان نتعلم الدروس ونستلهم العبر من هذه الكارثة ونفكر فيها ملياً وجيداً، وطالبت بضرورة الإهتمام بملف خزان “صافر” وعدم إغفاله او المماطلة والتسويف في هذه القضية الإنسانية والبيئة التي قد تتسبب بكارثة لا تحمد عواقبها، داعية بهذا الشأن مليشيا الحوثي للتعاون مع الأمم المتحدة والسماح للفريق الأممي بالدخول الى موقع الخزان النفطي حتى يتمكن من تقييم وتخطيط الحل وتنفيذه بصورة سريعة لتجنب حدوث كارثية محتمله قبل فوات الأوان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: