أخبار سقطرىمحليات

تدشين حملة نظافة شاملة في #سقطرى

سقطرى ( حضرموت21 ) الاتحاد

دشنت لجنة التنمية بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في أرخبيل سقطرى حملة نظافة شاملة، استهدفت رفع المخلفات والنفايات من أحياء وشوارع مدينة حديبوه عاصمة الأرخبيل.

وتهدف الحملة إلى رفع جميع المخلفات والنفايات التي تشوه المنظر العام والجمال الطبيعي لجزيرة سقطرى وعاصمتها، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها مؤسسة خليفة الإماراتية في سبيل تعزيز النظافة وتحسين الوضع البيئي.

ورفعت الفرق التطوعية ضمن الحملة، في اليوم الأول، عشرات الأطنان من المخلفات البلاستيكية والصلبة من شوارع وأحياء حديبوه، وجرى نقلها إلى مقالب خاصة، تمهيداً للتخلص منها.

وحظيت الحملة بمشاركة واسعة من قبل قيادات محلية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وأبناء مدينة حديبوه، الذين خرجوا للشوارع والأحياء السكنية لمشاركة الفرق الميدانية في أعمال التنظيف ورفع المخلفات.

وأوضح عضو لجنة التنمية التابعة لمؤسسة «خليفة الإنسانية»، سالم داهق، أن الحملة ليست الأولى التي يجري تنفيذها بدعم إماراتي في مدينة حديبوه للإسهام في الحفاظ على أمن وسلامة الأهالي من الأمراض والأوبئة الخطيرة التي تسببها تكدس النفايات داخل الأحياء السكنية، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف الأحياء والشوارع كافة، في سبيل إظهار المدينة بالمظهر الجمالي اللائق بها.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حريصة على تنفيذ مبادرات إنسانية تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في النواحي الحياتية كافة، موضحاً أن الحملة تكتسب أهمية كبيرة كونها تأتي بمشاركة متنوعة من فئات المجتمع وتخلق وعياً سكانياً بأهمية النظافة لما تعكسه من سلوك حضاري للمجتمع.

وأعرب أهالي مدينة حديبوه عن تقديرهم للجهود الإنسانية المستمرة من قبل مؤسسة «خليفة الإنسانية» في سبيل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، موضحين أن تكدس النفايات في الأحياء يمثل تهديداً كبيراً لحياتهم في ظل انتشار الأمراض والأوبئة القاتلة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: