أخبار حضرموت

تعرف على البيان الصادر عن اللقاء العام التشاوري لمجلس التضامن بمديرية #تريم

تريم ( حضرموت21 ) خاص

في جوء تسوده المحبة والوئام والمودة والاحترام انعقد اللقاء العام التشاوري لمقادمة قبائل المجلس وعدد من الاعيان والشخصيات الاجتماعية بحضور رئيس المجلس واعضاء الهيئة الادارية والهيئة الاستشارية حيث وقف الحاضرون أمام عدد من القضايا والمواضيع الهامه التي تهم النشاط العام للمجلس بما فيها القضايا المجتمعية التي تلامس هموم وتطلعات مواطني المديرية والتي اثقلت كاهل المواطن وانعدمت فيها المبادئ الانسانية والثوابت الوطنية والقيم الدينية والاعراف القبلية حيث الدمار والحروب والفقر المدقع والذي بلغ حدا لا يطاق في العيش الكريم والحياة الحرة الامنة ويهدد النسيج الاجتماعي.
وانطلاقا من مسئولياته الادبية فقد وقف المجتمعون بمسئولية جادة وموضوعة أمام القضايا الملحة والانية والمتعلقة بالتدهور السريع في اسعار المواد الغذائية والانقطاعات المستمرة في المشتقات النفطية وسقوط العملة الوطنية وتفاقم العجز المجتمعي في الحصول على الحد الادنى من مقومات الحياة ناهيك عن الاعتداء على أموال وممتلكات الدولة والاودية العامة والجبال وغيرها من وسائل الحياة والخدمات الاخرى.
وبعد المناقشات والمداولات اتخذ المجتمعون بصددها جملة من القرارات والتوصيات الهامه والمتمثلة بالاتي:
يشيد الحاضرون بعقد هذا اللقاء العام التشاوري لمقادمة وأعيان ومشايخ المديرية ويؤكدوا على أهمية عقد هذا اللقاء كتقليد سنوي يتم فيه مناقشة القضايا المجتمعية بالمديرية وتقديم الاقتراحات بشأنها ويكلف مجلس التضامن بالأعداد والتحضير الجيد لهذا اللقاء.
يؤكد الحاضرون على ضرورة تفاعل كافة مقادمه واعيان وشخصيات اجتماعية بالمديرية مع مجلس التضامن بالمديرية من خلال التفاعل وتقديم طلبات الانضمام للمجلس وكسب العضوية وتقديم المقترحات الايجابية لتطوير عمل المجلس.
يوكد المجتمعون على ضرورة تفعيل نشاط المجلس بما يساعد على اداء دوره الفاعل في متابعة القضايا الاساسية من خلال اعادة نشاطه التنظيمي والاداري والمجتمعي وفقا لبرنامجه الداخلي ولائحته التنظيمية والعمل على تحقيق اهدافه الاقتصادية والاجتماعية على ان تتحمل الهيئات الادارية المنتخبة مسئولياتها بتنفيذ ومتابعة الاجراءات التنظيمية الكفيلة بتحقيق ذلك.
يطالب المجتمعون السلطة المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة والاساسية لمجاري السيول وما يلحق بها من أضرار نتيجة للبناء العشوائي والردم والحفريات التي يتم فيها والعمل على تشكيل اللجان المساعدة في الاحياء ولجنة مجاري السيول بالمديرية والوقوف أمام ظاهرة التعدي على الاراضي الزراعية وتحويلها الى اراضي سكنيه دون الاخذ في الاعتبار مجاري السيول كما هو الحال في حنينه وشعب الهادي.
يطالب المجتمعون السلطة المحلية وقيادة المحافظة وهيئة أراضي وعقارات الدولة بالإسراع في وضع مخطط عام في جولة كتبة خاصة بعد القيام بشق العقبة والعمل على ايجاد مساحات عامة ومتنفسات وحدائق المدينة بالإضافة الى حجز المساحة الخاصة بالمدينة الرياضية التي سبق وان تم الرفع بها كمقترح من سيادة الوكيل المساعد لشؤن الشباب وفقا وتوجيهات المحافظ والوكيل المساعد باعتبارها مطلب ملح لشباب المدينة. وفي نفس الوقت يطالب المجتمعون السلطة المحلية بالتدخل الفوري لوقف الجبايات الغير قانونية على أصحاب السيارات وناقلي الحجاره والبطحاء التي تؤخذ من الاودية العامة والجبال والتي تذهب لأفراد كان الاحرى والاجدر أن يتم جبايتها من قبل الدولة للصالح العام.
يطالب المجتمعون السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية بضرورة الاسراع في النظر في رسالة الهيئة العامة لمكافحة الفساد الموجهة الى معاليهم بناءً على رسالة أهالي وأعيان منطقة عيديد بشأن الكشف عن آلية الصرف للمرتفعات في المنطقة ويقترح المجلس تشكيل لجنة مشتركة من الاهالي والسلطة وأعضاء المجلس المحلي والرفع بتقرير للجهات المعنية .
يطالب المجلس السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية لإعادة وتوجيه وتصويب العمل في وادي دمون بما يعيد لمجاري السيول مسارها وللدولة أرضها .
يشيد المجتمعون بدور الامن في مديرية تريم لما يشكله من حاله أفضل اسوة بالمديريات الاخرى ويوكدون على ضرورة تفعيل دورهم الايجابي في الكشف عن الجناة وسرعة تقديمهم للمحاكم لينالوا جزاءهم العادل.
يطالب المجتمعون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمتابعة الجهات العليا في استكمال صرف مستحقات متضرري السيول جراء كارثة عام 2008م ويشيد المجلس بخطوات السلطة المحلية بالمديرية في هذه القضية .
إكراماً لشهداء الواجب من أبناء المديرية يقترح المجلس صرف مخطط سكني لأسرهم وفاءً لهم وتخليداً لذكراهم.
يطالب المجتمعون السلطة المحلية بتحسين مستوى تقديم الخدمات العامة المرتبطة بحياة المواطن من كهرباء ومشتقات نفطية بما فيها الغاز وتوفيرها بصورة مستمرة والعمل على معالجة الاثار المترتبة عليها وبالذات:-
الاسراع في معالجة ارتفاع تسعيرة الكهرباء على المحلات التجارية والمزارعين والتي بلغت أكثر من 130% والعمل على متابعة تنفيذ قرار المكتب التنفيذي بالوادي والمتضمن تجميد العمل بالقرار والذي لم يحظ بالتنفيذ بعد مما سيؤدي الى تفاقم الضرر بالمزارعين والتجار وتأثيره على ارتفاع الاسعار والتي ستنعكس بنفسها على المواطن .
العمل على زيادة مخصصات المشتقات النفطية نظرا للاختناقات والانقطاعات المستمرة لها بحكم اتساع المديرية وكبرها من حيث المساحة ناهيك عن احتكار توزيعها للمحطات الخاصة بالشركة وظاهرة تشغيل عداد واحد للسيارات واغلاق المحطات بوقت مبكر من الليل مما يسبب مشاكل كبيرة للمواطنين ومساعدة انتشار ظاهرة السوق السوداء.
متابعة السلطة المحلية في التسريع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالمديرية لما له من أهمية في معالجة الاثار المترتبة على المياه السائبة واضرارها ونوكد على ضرورة متابعة المشروعات المحلية القائمة محليا (عيديد/النويدرة) من خلال المتابعة المستمرة والمنتظمة للرش الوقائي ومكافحة البعوض.
يطالب المجتمعون السلطة المحلية بسرعة معالجة استحقاقات المعلمين لتفادي توقف العملية التعليمية بداية العام الدراسي الجديد.
تقديم دراسات للجهات المختصة باحتجاجات المديرية من المشاريع التنموية ومتابعة المشاريع التي يتم تنفيذها بالمديرية.
يشيد الحاضرون بالخطوات والاجراءات الاحترازية لجائحة كورونا التي اتخذتها السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة إنطلاقاً من مسئوليتها الاخلاقية إتجاه هذه الجائحة التي عصفت بالعالم وكان لتلك الاجراءات أثرها البالغ في تجاوز هذه الجائحة وبهذا يتقدم المجلس بجزيل الشكر وخالص الثناء الى قيادة المحافظة والوكيل بالوادي والمدير العام بالمديرية وكل الجهات الداعمة من منتظمات المجتمع المدني ورجال المال والاعمال وكل الاشقاء من دول الجوار.
نامل من الجميع التفاعل ومتابعة تحقيق وتنفيذ ما ورد في البيان كل في مجال اختصاصه.
والله ولي التوفيق .

صادر عن اللقاء العام التشاوري
لمجلس التضامن م/تريم

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: