مجتمع مدنيمحليات

#وقفة احتجاجية لعمال وموظفو مطابع الكتاب المدرسي بـ #المكلا

المكلا (حضرموت21) خاص – فؤاد عوض باضاوي

نفذ عمال وموظفو مطابع الكتاب المدرسي بالمكلا محافظة حضرموت اليوم التلاثاء ، وقفة إحتجاجية للمطالبة بمستحقات المطابع لذى وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء البالغة ( إثين مليار ريال يمني ) قيمة كتب مدرسية نفذتها المطابع للعام الدراسي الماضي .

وناشد المحتجون رئاسة مجلس الوزراء بسرعة صرف مستحقات المطابع التي يقتات منها حوالي ( ٥٠٠ ) خمسمائة ) سرة ، وأصبح أسر الموظفين عرضة للتشرد بعد توقف المطابع عن العمل بفعل تعنت رئاسة الوزراء صرف مستحقات المطابع .

وأصبح العام الدراسي الحالي بلاكتاب مدرسي نظرا لعدم صرف تلك المستحقات .

وقال عدد من العمال والموظفين من أين نأكل ومن سيدفع إيجارات منازلنا ؟

ومن أين سيقتات أطفالنا ؟

وكيف سيبدأ العام الدراسي بلاكتاب مدرسي وعلى من تقع المسؤلية ؟

وأستنكر المحتجون تأخير مستحقات المطابع .. وسيكون شهر أغسطس الحالي بلامرتبات وإستحقاقات بعد أن تم صرف تسعين في المائة من الراتب لشهر يوليو الماضي وهو ماتبقى لدى قيادة المطابع بالمناطق المحررة .

وقال المدير العام لفرع مطابع الكتاب المدرسي الأستاذ / أحمد باعطير التميمي / إن هذه الوقفة تأتي من أجل حث الحكومة لصرف وإستخراج مستحقات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي وهي عبارة عن متأخرات طباعة الكتاب المدرسي للعام الماضي وهي تمثل مرتبات ومستحقات العمال في مطابع الكتاب وتمالتأثير على إلتزاماتهم الحياتية والمعيشية وأثر على عملية الأنتاج والعمل اليومي للمطابع .

ونطالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك سعيد / أن يفك أسر تلك المبالغ المتأخرة لدى وزارة المالية ويسهم في دوران عجلة العمل الطباعي للمؤسسة وفك ضيقة العمال والموظفين وكلنا أمل في إستجابته وهذا هدفنا من هذه الوقفة .

من جانبه إستنكر الأخ / علي علوي اليزيدي / رئيس اللجنة النقابية بمطابع الكتاب عدم صرف مستحقات المؤسسة وهو مأثر على المؤسسة وعمالها وموظفيها وكبدها خسائر مالية كبيرة ونتمنى صرف هذه المستحقات في القريب العاجل .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: