بقية المحافظاتمحليات

اجتماع موسع لقيادات المجلس #الانتقالي الجنوبي بمحافظة #المهرة لتقييم نتائج فعالية الغيضة

المهرة (حضرموت21) خاص

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع موسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة برئاسة حسان مهدي بلحاف، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع جُملة من المستجدات على الساحة الجنوبية ومحافظة المهرة بشكل خاص، مباركين نجاح الفعالية الجماهيرية التي شهدتها مدينة الغيضة في 25يوليو من الشهر الماضي رغم التحديات والأحداث التي شهدتها المحافظة في ذلك اليوم.

وحيا الاجتماع الصمود الأسطوري لأحرار وحرائر المهرة على مواقفهم البطولية المشرفة والذين قدموا من كافة المديريات المحافظة بكل عزيمة وإصرار، متحدين آلات القمع العسكري وتهديدات المليشيات الخارجة عن النظام والقانون والمتآمرين على المهرة والقضية الجنوبية.

كم تم تقييم أداء الفعالية الجماهيرية ما ترتب عليها من انتهاكات واعتداءات على المشاركين والمشاركات والمواكب القادمين من المديريات الأخرى، ومنعهم من دخول عاصمة المحافظة الغيضة من قبل القوات العسكرية والأمنية بالإضافة إلى المليشيات المدعومة من قطر وتركيا.

واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة حول الانتهاكات بحق المشاركين بالفعالية، والمتمثلة في إطلاق أنار واعتقال عدد من القيادات والنشطاء ومحاولة الاعتداء على النساء من قبل قوات الشرطة العسكرية.

كما حمّل الاجتماع السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن ما شهدته المحافظة من تداعيات واستخدام القوة والسلاح وقمع الفعالية السلمية والاعتداء على المشاركين والمواكب القادمة من مختلف مديريات المحافظة.

هذا وطرحت في الاجتماع جملة من المقترحات والحلول والمعالجات لبعض من القضايا التي شهدتها المحافظة، وكذلك العمل على تطوير أداء العمل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفترات القادمة.

حضر الاجتماع الشخصية الوطنية الأستاذ سعيد محمد سعدان وكيل محافظة المهرة السابق، والشخصية الوطنية الأستاذ سالم الحزمي، والشخصية الوطنية الأستاذ محمد سالم كدة وعدداً من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية للقيادة المخلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وقيادات المجالس بالمديريات.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: