عربي وعالمي

الاقتصاد #البريطاني ينكمش 20.4 بالمائة للربع الثاني على التوالي بسبب #كورونا

لندن ( حضرموت21 ) متابعات

انكمش الاقتصاد البريطاني بوتيرة قياسية بلغت 20.4 بالمائة خلال الفترة بين أبريل ويونيو وذلك بسبب إجراءات العزل العام لاحتواء فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وذكرت بيانات رسمية بريطانية نشرت ،اليوم الأربعاء،بأن سادس أكبر اقتصاد في العالم دخل في ركود إذ انكمش للربع الثاني على التوالي ،وهو أكبر انكماش معلن لأي اقتصاد كبير حتى الآن.

واشار مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية ،الى إن هناك مؤشرات على الانتعاش في شهر يونيو فقط حين نما الناتج المحلي الإجمالي 8.7 بالمائة مقارنة مع مايو.

وقال جوناثان أثو من مكتب الإحصاءات الوطنية “إن الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا أدى إلى أكبر انخفاض مسجل في الناتج المحلي الإجمالي الفصلي”.

واشار وزير المالية البريطاني ريشي سوناك ،الى إن الاقتصاد البريطاني يشهد حاليًا أوقات صعبة..لافتاً الى ان بيانات اليوم أكدت على هذا الأمر..منوهاً أنه سوف يكون هناك المزيد من فقدان الوظائف في الأشهر المقبلة.

وفي نهاية يوليو الماضي أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن بلاده ستجمّد رفع تدابير الإغلاق لمدة أسبوعين على أقل تقدير بعد ارتفاع عدد الإصابات بفير وس كورونا المستجد.

وتضررت بريطانيا بشدة بسبب إجراءات العزل الصارمة، وانهار إجمالي الناتج الداخلي للبلاد بنسبة 20.4 بالمائة في أبريل هو رقم قياسي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: