عربي وعالمي

المرشح الديمقراطي للرئاسة #الأمريكية يختار السناتورة كامالا هاريس نائبة له

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات

أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن ، اختيار السناتورة صاحبة الأصول الأفريقية كامالا هاريس لتولي منصب نائبة له في انتخابات الثالث من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب.

وقال بايدن في تغريدة له في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي”.

من جانبها قالت السناتورة كامالا هاريس “أن المرشّح الديمقراطي جو بايدن قادر على توحيد الأمريكيين، ويشرفني خوض الانتخابات الرئاسية إلى جانبه، متمنية أن اصبح أول نائبة رئيس من أصول أفريقية في تاريخ الولايات المتحدة”.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه متفاجئ باختيار منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة الديمقراطي جو بايدن للسيناتور كامالا هاريس نائبة له، قائلا إنها “كانت لا تحترم جو بايدن وهي أكثر أعضاء مجلس الشيوخ عدم احترام للآخرين”.

وكانت هاريس، عضو مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، قد سعت للترشح بانتخابات الرئاسة قبل أن تتخلى عن محاولتها وتؤيد بايدن.

وبذلك تصبح هاريس (55 عاما) أول امرأة سوداء تخوض الانتخابات على منصب رئاسي كبير في تاريخ الولايات المتحدة، فيما يمنح بايدن شريكا في وضع جيد يتيح له مواصلة الهجوم على ترامب.

وقال نشطاء أمريكيون من أصول أفريقية” إن اختيار جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة لكامالا هاريس نائبة له أظهر التزامه تجاه الناخبين السود، لكنهم حذروا من أن ذلك لن يضمن له الدعم الذي يحتاجه للفوز”.

وحث بعض الناشطين السود البارزين بايدن على اختيار امرأة سوداء في الوقت الذي تواجه فيه البلاد احتجاجات واسعة على الظلم العنصري ومع تزايد إصابات الملونين بفيروس كورونا بشكل غير متناسب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: