عربي وعالمي

#بريطانيا تفرض الحجر الإلزامي على العائدين من #فرنسا و #هولندا بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

لندن ( حضرموت21 ) متابعات

أعلنت الحكومة البریطانیة ،إعادة فرض الحجر الإلزامي لمدة أسبوعين على العائدين من فرنسا وهولندا، ابتداء من غداً السبت، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفیروس كورونا المستجد(كوفید-19) فيهما.

وقال وزیر النقل البریطاني غرانت شابس في تصریح صحافي ” أن نفس الإجراءات ستطبق أیضاً على المسافرین من إمارة موناكو، ومالطا، وجرز توركس، وكایكوس، وأروبا بالبحر الكاریبي”.

واضاف “أن هذه الإجراءات ضرورية من أجل الإبقاء على معدلات العدوى بفیروس كورونا في بریطانیا منخفضة”..موضحاً أن البلدان المذكورة سجلت في الأیام الأخیرة ارتفاعاً كبیراً في حالات الإصابة بفیروس كوفيد-19.

ويأتي ھذا القرار بعد إعلان الحكومة البریطانیة أواخر الشھر الماضي بفرض حجر على القادمین من إسبانیا، قبل أن تضیف لھا لوكسمبورغ، وبلجیكا، الأمر الذي خلف حالة استیاء واسع لدى حكومات تلك الدول والمسافرین على حد سواء.

ومنذ بدایة الشھر الماضي كشفت السلطات البریطانیة عن قائمة تضم حوالي 70 بلداً یسمح للقادمین منھا، سواء البریطانیین أو المواطنین الأصلیین بالدخول دون الحاجة لعزل انفسھم لمدة أسبوعین للتأكد من سلامتھم من الفیروس.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في وقت سابق ،اليوم الجمعة، تسجيل 2524 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وهي اكبر حصيلة يومية تسجل منذ مايو الماضي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: