صحة

أفضل #الرياضات المناسبة لقواعد التباعد الاجتماعي

(حضرموت21) صحة 

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، هناك قواعد عامة يجب اتباعها عند ممارسة الرياضة لتجنب فيروس كورونا، مثل الحفاظ على متر على الأقل مع الآخرين، وووضع الكمامة، خاصة عندما يكون التباعد الجسدي صعباً، والالتزام بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق عندما يكون ذلك ممكناً.

فيما يلي مجموعة من التمارين الرياضية التي تتناسب مع قاعدة التباعد الاجتماعي، حسب موقع إم إس إن الإلكتروني:

المشي أو الجري


إذا كنت تعيش في بلدة أو مدينة مزدحمة، فستحتاج إلى بعض الاحتياطات الإضافية.

يقول المدرب سيدريك إكس: “يجب أن تكون مدركاً تماماً لما يحيط بك، وأن تتأكد من خلو المكان الذي تجري وتمشي فيه من الازدحام والحشود الكبيرة. قد لا تتمكن منوضع الكمامة عند الجري لذا احرص على مسافة الأمان مع الآخرين”.

التجوال في البراري


يفترض أن تكون رياضة المشي لمسافات طويلة، في مناطق برية، ولذلك ففهي تمرين مناسب للالتزام بالتباعد الاجتماعي. إذا كنت تمشي في درب به آخرين فمن الأفضل وضع الكمامة عند اقترابهم منك.

ركوب الدراجة


إذا كنت تركب الدراجة وحيداً وبعيداً عن الغير، فيمكن نزع الكمامة، أما إذا كنت في في منطقة مزدحمة فيفضل الاحتفاظ بها.

التجديف


التجديف تمرين رائع للجزء العلوي من الجسم، ويمكن القول إنه لا يوجد مكان أكثر أماناً من التجديف الفردي في قارب وسط بحيرة، على بعد مئات الأمتار من أقرب شخص.

التنس


يعتبر التنس ورياضات المضرب الأخرى، خيارات جيدة لتحقيق التباعد الاجتماعي، وخاصة أنها في الهواء الطلق، وعادة ما يكون اللاعبون على على مسافة بعيدة.

السباحة


تقول الدكتورة شيما ميلتون: “لم ترد أي تقارير عن انتقال فيروس كورونا في حمامات السباحة”، ولكن مركز السيطرة على الأمراض يوصي بمجموعة من التدابير لتعزيز التباعد الاجتماعي، والوقاية من الفيروس، بالحفاظ على الأسطح المشتركة مطهرة، وتغيير تخطيطات أسطح المسبح، والحفاظ على تهوية جيدة للمناطق الداخلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: