محليات

اللواء بن بريك: استشهاد أبو اليمامة ورفاقه أشعل أحداثا نقلت الجنوب إلى مراحل متقدمة ( صور )

عدن ( حضرموت21 ) خاص

أحيت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، الذكرى الأولى لاستشهاد العميد منير محمود اليافعي (أبو اليمامة) قائد اللواء الأول لألوية الإسناد والدعم ورفاقه الذين استشهدوا إثر عملية غادرة في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن العام الفائت.
اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بهذه المناسبة التي حضرها الأستاذ فضل محمد الجعدي الأمين العام المساعد للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وأعضاء من هيئة رئاسة المجلس والجمعية الوطنية والأمانة العامة وعدد من مسؤولي السلطات المحلية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والعسكرية وقادة مقاومة وأهل ورفقاء الشهيد ورفاقه وزملاء النضال والكفاح، ألقى كلمة ترحم فيها على أرواح الشهداء، ناقلا للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي.
وقال “إن الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة”.
وأضاف:”لقد أطلق استشهاد (أبو اليمامة) ورفاقه شرارة كانت لها فصول لأحداث انتقل معها الجنوب نقلة أخرى متقدمة، فوفدنا يخوض معركة سياسية في الرياض إلى جانب معركتنا هنا في الشيخ سالم مع عصابة لا تبرع سوى في محاربة الناس في مرتباتهم وقطع الخدمات من ماء وكهرباء ووقود وغيره”.
ودعا اللواء بن بريك المغرر بهم الذي يدفع بهم تجّار الحروب إلى شقرة إلى تسليم سلاحهم والعودة إلى منازلهم آمنين وألا يكونوا حطب المعارك.
كما دعا المترددين إلى حسم مواقفهم والركوب في سفينة الحق وتغليب مصلحة شعوبهم، فلا مجال للتردد الآن وقد أصبح الحق ظاهرا وقد جسده وفد المجلس الانتقالي بجدارة في مفاوضات الرياض، فالوطن يتطلب الآن مواقف حاسمة.
وأكد بالقول:”لن نستسلم وسننتصر ونحن نسير بخطى واثقة وثابتة نحو الحرية والاستقلال”.
وتمنى اللواء بن بريك في هذا الصدد كامل التوفيق والنجاح للمحافظ الجديد للعاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس، داعيا الجميع إلى الوقوف معه ومساندته للنهوض بالأوضاع في عدن.
وشكر في ختام كلمته التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه لشعب الجنوب وقضيته.
كما القيت كلمة عن أسرة الشهيد ألقاها شقيقه مختار محمود اليافعي، أكدت استمرار العزم على مسيرة الشهيد ورفاقه وتجديد العهد لهم على أن لاتراجع عن الثوابت الوطنية الجنوبية التي ظل ابو اليمامة ورفاقه يدافعون عنها ودفعوا أرواحهم لذلك.
وشهدت الفعالية كلمات أخرى للمقاومة الجنوبية وكلمة الشباب وغيرها.
كما تخللتها قصائد شعرية تعبر عن شجاعة الشهيد ورفاقه ومآثرهم ومواقفهم الإنسانية النبيلة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: