أخبار حضرموت

صحة ساحل #حضرموت تَتَسلم مجموعة من أجهزة التنفس الاصطناعي مقدمة من #السعودية للمستشفيات والمراكز المخصصة

Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام مكتب وزارة الصحة

برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور ناصر باعوم، وسيادة محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ودعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية؛ تَسلم صباح اليوم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت مجموعة من أجهزة التنفس الاصطناعي، ضمن الدفعة الرابعة من المساعدات الطبية الخاصة بمكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، والمقدمة من السعودية لليمن.

حيث شارك في التسليم من جانب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية، الدكتور أحمد سالم باصريح، بينما مثل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، نائب المدير العام، الأستاذ عوض يسلم باحنحن.

وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور ” باصريح” عبّر عن مدى حاجة المحافظة لهذه المساعدات الطبية خلال مواجهة وباء فايروس كورونا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، شاكراً المملكة العربية السعودية على دعمها الدائم في مختلف القطاعات.

بدوره أكد نائب مدير عام صحة ساحل حضرموت الأستاذ “باحنحن” على الاهتمام الدائم الذي توليه السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للقطاع الصحي، خصوصاً في ظل وباء فايروس كورونا، كذلك اهتمام الأشقاء في دول التحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

كما بين أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها على المستشفيات ومراكز العزل الخاصة التي تستقبل الحالات المصابة بفايروس كورونا في محافظة حضرموت، ومحاولة تغطية احتياجات المحافظة منها.

aser

يذكر أن محافظة حضرموت عانت خلال الأيام الماضية نقص شديد في أجهزة التنفس الاصطناعي؛ بعد تزايد الحالات المصابة بفايروس كورونا، واحتياج الكثير منها للتنفس الاصطناعي، ووصول هذه الحالات متأخرة لمستشفيات والمراكز المخصصة لمعالجتهم.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: