عربي وعالمي

“إس كيه” تتجاوز “سامسونغ” في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري

سيئول ( حضرموت21 ) متابعات

حققت مجموعة “إس كيه” الكورية الجنوبية العاملة في مجالات الاتصالات والكيماويات في النصف الأول من العام الجاري ،أرباحاً بنسبة 32 بالمائة ليصل إلى 6.19 تريليون وون اي مايعادل نحو 5.2 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 4.69 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت شركة يونهاب انفوماكس التي تدير مجموعة (اس كيه) “إن الأداء المتميز للمجموعة كان مدعوماً بنتائج الأرباح القوية للشركات التابعة لها، مثل شركة “إس كيه هاينكس”، وشركة “إس كيه تليكوم”، وشركة “إس كيه إنوفيشن”.

واضافت “ان مجموعة (اس كيه) ” احتلت المرتبة الأولى من حيث صافي الأرباح في النصف الأول من العام الجاري فيما احتلت مجموعة “سامسونغ” المرتبة الثانية بأرباح صافية بلغت 5.62 ترليون وون في النصف الأول، بانخفاض 30 بالمائة عن 8.05 ترليون وون في العام السابق، بسبب انخفاض المبيعات في وحدتها للهواتف المحمولة”.

واشار ت الى ان مجموعة “إل جي” احتلت المرتبة الثالثة بأرباح صافية بلغت 3.06 ترليون وون، بزيادة 90 بالمائة من 1.61 ترليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي، واحتلت مجموعة “هيونداي موتور” المرتبة الرابعة، حيث سجلت انخفاضًا بنسبة 44 بالمائة على أساس سنوي إلى صافي ربح قدره 2.56 تريليون وون في الأشهر الستة الأولى، بسبب تأثير تفشي فيروس كورونا على مبيعات السيارات.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: