بقية المحافظات

تقرير يكشف تزايد استثمارات قيادات بحزب #الاصلاح ووزراء بـ #الشرعية في #تركيا

تركيا (حضرموت21) تقرير – خاص – هاني باراس
تزايدت في فترة الاشهر القليلة الماضية استثمارات وعقارات وزراء ومسوؤلين بالشرعية وقيادات بحزب الاصلاح في تركيا.
وتنوعت ما تسمى استثمارات القيادات اليمنية في تركيا بين شراء منازل وشقق واقامة مولات ومطاعم وشراء كباريهات ومراقص حسب معلومات نشرتها وسائلا اعلام تركية.
وفقا لتقارير رسمية تركية تجاوزت  استثمارات اليمنيين في تركيا منذ العام 2015،  حاجز الـ 400 مليار دولار، غير أن المسألة  في قاموس (الاخوان) لا تقتصر  على تهريب راس المال الوطني من اليمن، الى تركيا.
بل أن المؤشرات تتجاوز ذلك بكثير وقد دخلت علاقة  “اخوان” اليمن بتركيا منعطف جديد مؤخرا مع تزايد النفوذ التركي في اليمن والذي برز بإرسال انقرة مجندون ارهابيون وقيادات في داعش والقاعدة الى معسكرات انشأتها لحزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) في مأرب وشبوة وتعز والبيضاء .الى  جانب عملية تجنيد واسعة في سوريا لإرسال مقاتلين إلى اليمن.
غسيل أموال
ويظهر من خلال حجم الاستثمارات التي يقيمها وزراء بالحكومة اليمنية وقيادات بحزب الاصلاح ان عملية غسيل الامور تتضاعف يوماً بعد آخر ، اذ يجري اولئك القيادات عمليات غسيل اموال وتهريب العملات الاجنبية من اليمن على حساب الاقتصاد اليمني المنهار.
وبحسب البيانات الرسمية الجديدة لهيئة الإحصاء التركية، فقد تم تأسيس مئات الشركات خلال الاربعة الاعوام الماضية لقيادات ومسؤولين يمنيين . حيث شهد العام 2020 تاسيس  164 شركة ومؤسسة. فيما تم في 2019 تأسيس 41 شركة وفي 2018 جرى تاسيس 79 شركة. وكذا في 2017 تم تاسيس 44 شركة.
كما كشفت الاحصائيات الرسمية ان اليمنيو اشتروا 2115 منزلاً وعقاراً في الثمانية الاشهر الاخيرة من العام الحالي 2020، كما سبق شرائهم 1082 منزلاً في 2019م ، و851 منزلاً في عام 2018م ، و390 منزلاً في 2017م ، و192 منزلاً في 2016م ، و231 منزلاً في 2015م.
قيادات الاصلاح يتحولون الى تجار بتركيا
اضافة الى الاعلان الشهير من قبل القيادي بالاصلاح (حميد الاحمر) باقامته عدد من المشاريع في تركيا وقوله ان تركيا بلداً آمناً لمن لا أمن له… وكذا انشاء حمود المخلافي سلسلة مطاعم وفنادق باموال قدمها التحالف العربي لمقاومة تعز التي كان يقودها المخلافي… 
انظم مؤخراً عدد من قيادات الحزب بينهم القيادي ( أمين العكيمي) والذي كان يشغل منصب محافظ الجوف، حيث اشترى مولا تجاري في العاصمة التركية اسطنبول لينظم بذلك إلى قائمة كبيرة  من القيادات التي  نهبت ثروات البلاد، واستقر بها المطاف اخيرا  تستثمر بقطاعات سياحية وعقارية وتجارية بالمدن التركية.
وقال رئيس شركة العقارات التركية الامريكية “كولدويل بانكر” في تركيا، غوكهان طاش، إن “قطاع العقارات في البلاد كتب قصة نجاح جديدة في مبيعاته للأجانب خاصة من اليمنيين.
وأكد ان تجاوز عدد اليمنيين الذين اشتروا منازل في تركيا خلال آخر عام ونصف العام فقط، 2200 شخص.
وقال طاش إن “الموضوع الملفت للانتباه في مسألة بيع المنازل للأجانب، هو زيادة عدد العقارات التي اشتراها اليمنيون في تركيا.. فللمرة الأولى في التاريخ يدخل اليمن ضمن الـ10 الأوائل في قائمة الدول الأجانب الأكثر شراءًا للعقارات.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: