أخبار حضرموتمحليات

جامعة الوسطية الشرعية تشارك في الورشة العلمية بعنوان “التعليم الجامعي في ظل استمرار كوفيد 19” بالمكلا

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام الجامعة/محمد التوي

شاركت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية الممثلة برئيس مجلس الأمناء بجامعة الوسطية الشرعية أ. عبدالرقيب أحمد العطاس، والقائم بأعمال رئيس الجامعة بجامعة الوسطية الشرعية أ. د. علي مشهور الجنيد في الورشة العلمية لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وعمداء وأكاديميو الكليات وأعضاء المجلس الطبي الاستشاري والإتحادات الطلابية بعنوان “التعليم الجامعي في ظل استمرار كوفيد 19″ ” تحت شعار” نحو برنامج تنفيذي لاستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية” ، والتي تأتي برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي د. معين عبدالملك سعيد، وبإشراف وحضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ د. سالم أحمد الخنبشي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني المنعقدة من الفترة 16-17 اغسطس2020م بمدينة المكلا بساحل حضرموت.

وفي الورشة تم مناقشة أبرز محاور وأوراق عمل حول الأوضاع الصحية في بلادنا وانتشار عدوى كوفيد 19، واستعراض التجارب الدولية التي خاضتها دول العالم لإستكمال العملية التعليمية في ظل انتشار الوباء كأزمة كبرى تهدّد المسيرة التعليمية، وتحفيز الأنظمة التعليمية لإتباع أسلوب إدارة الأزمات لمواجهة الوباء، وكذا محاولة استشراف مستقبل التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني بعد كورونا، والبحث عن الفرص المتاحة أمام الأنظمة التعليمية لمواصلة التعليم، إلى جانب إعداد مصفوفة لمتطلبات السلامة الصحية لاستكمال الدراسة في مؤسسات التعليم العالي، وتحفيز الجهات ذات العلاقة على الاشتراك في صياغة الإجراءات الإحترازية وتنفيذها بفاعلية.

وفي سياق متصل أشارت الورشة إلى دراسة الإمكانيات المتاحة وآليات استئناف الدراسة حرصاً من الحكومة على مستقبل الطلاب مع مراعاة جميع الاحترازات وشروط الوقاية والسلامة الصحية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية واللجنة الوطنية العليا للطوارئ وتوفير الظروف المناسبة لذلك.

هذا وخرجت الورشة بإتخاذ القرارات الصائبة لإستئناف العملية التعليمية في الجامعات، واتباع أهم التوصيات التي سيتم الأخذ بها كخارطة وبرنامج عمل لدعم الجامعات والمؤسسات التعليمية وأدوات البحث العلمي لتكون أولوية جوهرية لبرنامج الحكومة خلال المرحلة القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: