أخبار حضرموت

التوقيع على أربعة عقود لمشروع مرافق الصرف الصحي بمدينة #تريم في #حضرموت

سيئون ( حضرموت21 ) سبأ

وقع اليوم في مدينة تريم بمحافظة حضرموت على أربعة عقود لمشروع الصرف الصحي لمدينة تريم الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بلغت تكلفتها الإجمالية 25 مليون دولار .

ويشمل العقد الأول من تلك العقود الأربعة محطة الضخ مع خط الطرد الذي يربط بين الشبكات الداخلية الى محطة المعالجة ، فيما تشمل العقدين الثاني والثالث الشبكات الداخلية بإجمالي 130 كيلو متر طولي موزعة مناصفة على العقدين ، إضافة الى عشرة آلاف وصلة منزلية ، فيما يشمل العقد الرابع محطة المعاجلة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية ستة عشر ألف متر مكعب في اليوم موزعة على مرحلتين ، وتصل أطول فترة لتنفيذ لأحد العقود الأربعة سنة وأربعة أشهر .

في حفل التوقيع استعرض القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي الخطوات العملية التي تمت منذ بداية المشروع حتى هذه المرحلة ، والصعوبات التي رافقتها ، وكيفية تم التغلب عليها ، بفضل تعاون وتكاتف الجميع ، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الإشكاليات التي رافقت مكونات مرافق الصرف الصحي بمدينة سيئون .

كما أعرب الشرجبي عن أمله بأهمية الدعم المجتمعي لتنفيذ المشروع ، وفق التصاميم والدراسات الفنية والمعايير الهندسية المعدة له . لافتا أن الدراسات تستوعب كل الأفكار التي تدور في أذهان المواطنين والآثار المتوقعة بعد استكمال إنشاء مرافق الصرف الصحي .

من جانبه عبر وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي عن سعادة الجميع في السلطة المحلية وكافة المكونات المجتمعية بهذه الخطوات التنفيذية لترجمة مكونات المشروع على أرض الواقع في مدينة تريم . مشيدا بجهود قيادة وزارة المياه ومتابعتها الجادة والحريصة لجعل مكونات المشروع واقعا ملموسا ، من خلال العمل على تذليل الصعوبات التي رافقت الفترة السابقة ، مؤكدا على أهمية أن يتم تنفيذ المشروع في وقته الزمني المحدد وفق الدراسات الفنية ، معتبرا عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية ركن أساسي مساند مع القائمين على مكونات المشروع للتسريع في تنفيذ المشروع .

فيما أعرب مدير عام المؤسسة المحلية لمناطق وادي حضرموت عامر العامري عن مراهنته في رغبة أبناء تريم ليكون هذا المشروع حقيقة ، كونه يعد مشروعا من الدرجة الأولى للبنية التحتية ، داعيا أبناء المدينة الى تفاعلهم ومناصرتهم لكافة مكونات المشروع باعتباره سيصل الى كل المواقع السكنية بالمدينة .شاكرا الجهود التي بذلت على كافة المستويات المحلية والمركزية من أجل مواصلة واستمرارية أنشطة وأعمال المشروع .

حضر التوقيع على تلك العقود وكيل وزارة المياه لشئون البيئة المهندس عمار العولقي ومدير عام مديرية تريم خالد هويدي وأمين عام محلي المديرية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية ومسئولي عدد من الأجهزة التنفيذية ومدير مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم بالشركة الاستشارية المهندس مصطفى ابو حسين وعدد من المقاولين وممثليهم .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: