صحة

كيف تستعيدين #لياقتك البدنية بعد العزل؟

(حضرموت21) صحة 

كشفت مدربة لياقة بدنية أسترالية عن برنامجها لممارسة التمارين الرياضية الذي أعاد لها رشاقتها بعد فترة العزل المنزلي.

وقالت بليندا نورتون (43 عاماً) من جولد كوست، عندما فتحت الصالات الرياضية أبوابها مرة أخرى في كوينزلاند في يونيو (حزيران) الماضي “لقد حصلت على عضلات ضخمة بفضل ممارسة كثيفة للتمارين الرياضية. أشعر الآن بأنني أخف وزنا وأكثر صحة، ببساطة أشعر أنني بحالة جيدة”.

وتقدم بليندا بعض النصائح لكل امرأة فقدت لياقتها البدنية خلال العزل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

تمارين القلب

أوضحت بليندا أنها قامت بتعديل روتينها حتى تقوم بتمارين القلب لمدة 30 دقيقة قبل كل شيء في الصباح. وتعتقد أن القيام بتمارين القلب على معدة خاوية يساعد على بناء عضلات طويلة ونحيلة ومتناسقة.

وكتبت بليندا على موقعها على الإنترنت “ابدأ تمارين القلب الصباحية (المشي، الجري، ركوب الدراجة) قبل الإفطار بـ 30 دقيقة فقط.

تمارين مكثفة 3 مرات في الأسبوع

تقول بليندا إن التمارين عالية الكثافة ضرورية لتحقيق اللياقة البدنية، وذكرت معلمة التربية البدنية إنها تقوم عادة بجلسة رياضية عالية الكثافة ثلاث مرات في الأسبوع في وقت ما بعد الظهر.

وتحب بليندا أداء تدريباتها عالية الكثافة حوالي الساعة 4.30 مساءً أو 5 مساءً، عندما تنتهي من يوم العمل قبل العشاء.

جلسة واحدة للأوزان الثقيلة كل أسبوع

تقول بليندا إنها ملتزمة بممارسة رفع الأوزان الثقيلة مرة واحدة في الأسبوع، إما بوزن جسمها أو بأوزان ثقيل، وتحب أن تخلط الجلسات من أجل استهداف مناطق مختلفة من الجسم.

اليوغا مرتين في الأسبوع

وتختتم بليندا وهي أم لطفلين أسبوعها من التدريبات بجلستي “تمدد” هما البيلاتس أو اليوغا، ويمكن إكمال اليوغا أو البيلاتس بنفس السهولة في المنزل كما هو الحال في صالة الألعاب الرياضية.

وإلى جانب كل هذه التمارين الرياضية، تلتزم بليندا بنظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الفاكهة الطازجة والخضروات والكربوهيدرات المعقدة والماء.

ثم تعود إلى المنزل لتناول وجبة فطور شهية مثل الكمثرى المسلوقة بالشاي الأخضر وبذور القنب مع السمسم، وزبادي جوز الهند وعصيدة حليب اللوز أو البيض المقلي مع الفطر والسبانخ.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: