اخبار عدنمحليات

البرنامج #السعودي للتنمية والإعمار وصندوق النظافة بعدن ينفذان حملات نظافة واسعة هذا الأسبوع

عدن ( حضرموت21 ) علاء بدر

اختتم هذا الأسبوع صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن حملاته اليومية في عدد من مديريات المدينة بدعم متواصل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبمتابعة ميدانية من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

حيث قام البرنامج السعودي بمساعدة صندوق النظافة خلال الأسبوع الجاري برفع نحو 1000 طن بواسطة الآليات الثقيلة، يضاف إليها أكثر من 2500 طن سجلها ميزان الصندوق والتي نقلتها آليات الصندوق في الأعمال اليومية.

واشتركت معدات النقل الثقيلة مع المتوسطة يقودها مدراء الإدارات المعنية بالصندوق بمعية رؤساء أقسام النظافة، وكذا عمال الأقسام في مديرية التواهي مستهدفة أحياء (العمال، والشولة، والقلوعة) وبُذِلَ هذا الجهد في المواقع التي لم تستطع الآليات المخصصة للعمل اليومي من تأدية مهامها بسبب دخولها إلى معمل الصيانة.

والحال نفسه في مديرية المعلا وتحديداً في (الخط الدائري) بحملة تنظيف كبيرة، وهو الطريق الذي يُعد من أكثر خطوط السير في المديرية كثافة بالمارة والسيارات، وبذل العمال جهداً كبيراً في تلميع الجزيرة الوسطية والتي أعطت منظراً حضارياً.

بينما تركزت حملة النظافة في مديرية صيرة بالأحياء التابعة لـ (لبوميس، بالإضافة إلى مرتفع شِـعْـب العيدروس).

كما شهدت ذات المديرية أعمال “كنس، وتنظيف، ورفع للقمامة” مع تواصل الخطة اليومية لعمل فِـرَق الصندوق في أقسام النظافة.

وفي الضاحية الشمالية الشرقية للعاصمة عدن أقيمت حملة نظافة شملت معظم أرجاء مدينة السلام السكنية، ليمتد نشاط الحملة إلى مربعات الأسواق ذات الانتاج الكبير للقمامة في مديرية الشيخ عثمان، وذهبت جرافات وشاحنات البرنامج السعودي للتنمية والإعمار نحو (مثلث الحمام، وخط الخمسين) في منطقة الممدارة.

ونالت مديرية المنصورة لا سيما منها منطقة القاهرة نصيباً وافراً من نشاط حملة النظافة بمشاركة جرافتين متوسطتين وأربعة شاحنات نقل ثقيل.

من جانب آخر أنجزت إدارة التشجير والحدائق خططها اليومية خلال كافة أيام الأسبوع في المنطقة الأولى، ضمَّـت دوَّار الشيخ إسحاق، والشارع الدائري، وطريق عدن مول في مديريات (التواهي، والمعلا، وصيرة، وخور مكسر).

أما في المنطقة الثانية فتواصلت أعمال تشكيل كورنيش ريمي، وإجراء صيانة للشجيرات في خط العصيمي، وتم كذلك تشذيب الأشجار بشارع التسعين، وكل ذلك في مديرية المنصورة.

وزيَّـنت فرق إدارة الحدائق والتشجير شارع الشهيدة فيروز في مديرية دار سعد، وأجرت صيانتها على الطريق الرابط بين منطقتي العريش وعبدالقوي خلف ملعب 22 مايو الدولي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: