عربي وعالمي

الاتحاد #الأوروبي والولايات المتحدة يتفقان على خفض الرسوم الجمركية

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات

أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية، الاتفاق على خفض الرسوم الجمركية على الواردات بالنسبة لعدد محدود من المنتجات منها الكركند الأمريكي وبعض الزجاجيات الكريستالية، في خطوة مفاجئة من شأنها وقف الحرب التجارية بين الطرفين.

وقال الاتحاد الأوروبي والولايات المتحد في بيان مشترك ” ان الممثّل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر والمفوّض التجاري الأوروبي فيل هوغان أعلنا عن التوصّل لاتفاق بشأن تخفيضات جمركية ستزيد قيمة صادرات أميركية وأوروبية لتصل إلى مئات ملايين الدولارات”.

واضاف البيان “هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من عقدين التي تعلن فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن خفض لرسوم جمركية”.

واشار البيان ،الى أنّ هذه ليست سوى بداية مسيرة سيتمّ فيها إبرام اتفاقيات أخرى تتيح علاقات تجارية عبر الأطلسي أكثر حرية وإنصافاً ونديّة.

وبموجب الاتفاق، سيزيل الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية تتراوح نسبتها بين ثمانية بالمائة و12 بالمائة على واردات الكركند، في حين ستقلص الولايات المتحدة للنصف بعض رسومها الجمركية على واردات أنواع معينة من الأدوات الزجاجية والسيراميك والقداحات التي تستخدم لمرة واحدة والوجبات الجاهزة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: