كتاب ومقالات

هل يسعى الإئتلاف اليمني بالصبغة ( الجنوبية ) لإنقاذ مصالح المتنفذين في الشرعية بعد اتفاق الرياض؟! .. مقال لحداد الكاف

( حضرموت21 ) حداد عبدالقادر الكاف

في ظل الظروف المعيشية الصعبة للغاية التي يعيشها شعبنا العظيم في الجنوب عامة وبحضرموت خاصة والتي جاءت على إثر سياسات سيئة من الحكومة والعناصر المتنفذة في الشرعية اليمنية ، وبعد توقيع اتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي ، والبدء بتنفيذه ، لاحظنا الدعوات للتظاهر بسيؤون و التي يطلقها ما يسمى بالإئتلاف الذي أضاف على مسماه كلمة الجنوبي – جزافاً – وهو واقعاً لا يحمل القضية الجنوبية ولم يتطرق في أدبياته لقضية شعب الجنوب من الأساس !! وبإمكان شعبنا أن ينظر لمنسبيه وقادته ! ليعرف ويحكم بنفسه !

هذا الإئتلاف ربما يقوم بصرف مئات الملايين من الريالات في فعالياته الهلامية ، وهنا يستاءل الكثير من النخب الوطنية – التي تهتم بالشعب – حول مصادر هذه الأموال ؟! ، وماهو الهدف من انفاقها بهذا الوقت تحديداً ؟! كون الناظر لطبيعة فعاليات الإئتلاف الهلاميّة يجد بأنها تأتي في إطار دعم جهات في الحكومة ورموز متنفذة يرى الشعب أنها سبباً رئيسياً في معاناته وضد الصالح العام !! وأعتقد بأننا سنجد الكثير من هذه الرموز تفقد مصالحها – غير المشروعة – بعد تنفيذ إتفاق الرياض ، ناهيكم عن تبنيها مشروع الستة الأقاليم الذي دفن في مهده بصنعاء .

شعبنا الصابر العظيم أصبح مدركاً لأساليب التفريخ والإستنساخ التي تنتهجها سياسات مفضوحة من قبل رموز حزبية متنفذة – سواءً كانت إخوانية أو غير ذلك – دمرّت البلد ، ولا هم لها غير الحفاظ على مصالح حزبها ومصالحهم الخاصة فقط غير آبهة بالشعب على الإطلاق ، وتستخدم مسميات جنوبية وغيرها لتتمترس خلفها لتضليل الناس وتنفيذ مآربها !!

شعبنا الصابر العظيم لن ينجر خلف الدعوات التي تطلقها هذه المكونات الهلاميّة ، التي تحاول استثمار الفقر و عوز الناس واستمالتهم بالمال المشبوه ( صرفة يوم ) أو السلل الغذائية ، لتتاجر بمعاناتهم مجدداً لتحقيق مكاسب سياسية ، وهذا إسلوب سيء و رخيص .
الشعب يعلم كيف تتم محاربته بالخدمات و في لقمة العيش ، غلاء فاحش ، انهيار مهول للعملة …الخ ، وسيقف ضد كل من تسول له نفسه أن يمس كرامته .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: