مجتمع مدنيمحليات

طلاب جامعة #سيئون : قرار إستئناف #الدراسة غير مدروس ومساومة بحياة الشباب

سيئون (حضرموت21) خاص

عبر طلاب جامعة سيئون بجميع كلياتها (التربية-البنات-العلوم الصحية-العلوم التطبيقية-العلوم الإدارية) عن استيائهم الشديد من قرار عودة الجامعات والمنشور الذي افاد باستئناف الدراسة في جامعتهم في ظل الوضع الوبائي الخطير.

وتسائل الطلبة ان القرار تضمن توفير وسائل الوقاية وغيره، ولكن لحظة الاجتماع للورشة لم يتم تطبيقه وشهدت الورشة اختلاطا، وكذلك فان ‏تكاليف القرار على الطالب مادياً معنوياً جسدياً ، من سوف يدفعها هل الجامعة ام الوزارة ام الحكومة، مؤكدين ان القرار كان غير مدروس.

وقال الطالب سلطان القعيطي : ‏لا احد منهم يفكر في الطالب فقط يريدون مصالحهم، ‌‎جداً قرار غير صائب.

واكد الطلبة وولاة الامور : ان هذه القرارات تأتي مساومة ومتاجرة بشباب ومستقبل سيئون وحضرموت، فالورشة التي اقيمت في ‎#المكلا لن يتم تطبيق اخذ الاحترازات المذكورة ، اذهبوا للجامعة وانقلوا المرض للبيوت .

المهندس عُمر بن هلابي كان له رأي آخر، فقد دعا اتحاد الطلبة ان يكون له موقف ثابت وواضح بعيدا عن الكلمات الرنانة وفي حالة استئناف الدراسة يصدر بيان من الاتحاد باعلان الاضراب العام، لوضع حلول مقبولة وليس استهتارية.

وسخر الطالب رشيد قائلا: والباصات والسكنات كيف التباعد فيهم، ولا الباص يوميا سيذهب بنفرين ، والسكنات الطلابية المزدحمة والعزب كذلك اين نذهب بها، حتى اجراءات الوقاية نفسها لاتنفع اذا طبقت.

وفي وقت سابق وفي اثناء الورشة صرح رئيس اتحاد طلاب جامعة #سيئون صالح الجابري : “تتحملون المسؤولية في أي شيء او حوادث تحدث للطلبة، واذا في حلول اخرى اعملوها “، مضيفا ان” طلاب الجامعات ليسوا فئران تجارب حتى يتم التجريب علينا وتتضرر اسر وعوائل كاملة حتى نحنا نجرب ونطلع بمثالية امام الدول العربية الاخرى، ونحن رايحين للهاوية، نتمنى ان يكون هناك منطقية في الطرح.”

وتشير احدث الاحصائيات الرسمية من مكتب وزارة الصحة بوادي محافظة حضرموت الى تسجيل 398 حالة اصابة بكورونا الى هذه اللحظة و 100 حالة وفاة بسبب الوباء.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: