مجتمع مدنيمحليات

عبدون : يؤكد على أهمية الإعداد لبدء العام الدراسي ومضاعفة المنجزات في القطاع التربوي والتعليمي بمديريات المحافظة كافة

المكلا (حضرموت21) خاص 

أشاد وكيل أول وزارة التربية والتعليم – مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بما تحقق من إنجازات تربوية وتعليمية في مديريات المحافظة كافة في ظل الرعاية والاهتمام والمساندة من قبل الراعي الأول محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع موسع ضم رؤساء الشعب ومديري الدوائر والإدارات التربوية والتعليمية ورؤساء الأقسام ومديري المدارس والرياض بالمديريات .

مستعرضاً جملة المشاريع التي استهدفت تطوير وتحديث البنيّة التحتية والتوسّع في الشعب الدراسية وإعادة تأهيل وتشييد المباني المدرسية ورفد المدارس والرياض والمجمعات المسائية ومدارس تعليم القرآن الكريم بما تحتاجه من تجهيزات فنية ومستلزمات مكتبية وقاعات مختبرات ومعامل حاسوب بدعم متكامل من راعي التعليم الأول بالمحافظة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

مستعرضاً جملة الجهود التي بذلها منتسبو القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات لاستنهاج المقررات الدراسية العام الماضي في ظل جائحة كورونا التي أدّت إلى تعثّر وإيقاف سير العملية التربوية والتعليمية وغيرها من نواحي الحياة في المجتمع .

منوهاً إلى أهمية الاستفادة القصوى من كل المقدّرات والإمكانات التي تحتويها الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات لوضع خطط واعية ومفصلة لبدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021م وفق ما جاء في التقويم الوزاري وبما يتلاءم وما اتخذته اللجنة العليا للطوارئ بالجمهورية .

وأكّد الوكيل عبدون إلى حرص معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس لإنهاء العام الدراسي الماضي وإقرار وإعلان النتيجة العّامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي .

موجهاً الإدارات التربوية والمدرسية بضرورة تضافر الجهود وتكثيف العمل للانطلاق ببدء عام دراسي يتواكب وما وصلت إليه العملية التربوية والتعليمية بمديريات المحافظة من مستويات رفيعة وحققت نتائج مشرّفة خلال السنوات الماضية .

مشيداً بما وصلت إليه المجمعات المسائية من مستويات تنافسية لمدارس ومجمعات التعليم العام وما حققته مدارس تعليم القرآن الكريم من تطور وانتشار يزداداً يوماً بعد يوم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: