أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات

تنفيذية #انتقالي حضرموت تندد بخروقات الإصلاح لاتفاق #الرياض وتشيد ببيان مقادمة حضرموت

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها للخروقات المتواصلة لاتفاق الرياض ، التي ترتكبها مليشيات الإصلاح في محافظة أبين ، بقصفها لمواقع القوات الجنوبية ، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى .

ودعت الهيئة التنفيذية ، في اجتماعها الاعتيادي الشهري ، الذي عقدته بمقر القيادة بمدينة المكلا صباح اليوم الأحد ، المملكة العربية السعودية، راعية الاتفاق إلى محاسبة تلك المليشيات على إصرارها و محاولاتها المستميتة لافشال الاتفاق .

ورحب الاجتماع ، الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، ببيان مقادمة وأعيان ومشائخ حضرموت ، الذي أصدروه يوم أمس ، عقب لقائهم التشاوري الثاني .

مشيرا إلى أن البيان بتجديده التأكيد على هوية حضرموت الجنوبية ومطالبته بدولة جنوبية مستقلة ، يكون لإقليم حضرموت فيها كامل الصلاحيات ، يعبر عن وجهة نظر الغالبية العظمى من أبناء المحافظة .

جديد داخل المقالة

كما أشادت الهيئة بنداء مقادمة حضرموت وشخصياتها الاجتماعية ، وحثهم للسلطة المحلية ونخب وأبناء المحافظة كافة ، على رفض ممارسات الإذلال والتحرك لإجبار الحكومة الشرعية على منح حضرموت كامل استحقاقاتها .

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤون الجامعات الدكتور حسن صالح العمودي ، عددا من التقارير والمواضيع المدرجة في جدول أعماله ، من بينها تقرير لمدير الإدارة التنظيمية عن العمل التنظيمي للهيئة خلال الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجاري 2020.

وتقرير عن نشاط اللجنة الصحية المنبثقة عن اللجنة ، التي شكلتها القيادة المحلية بالمحافظة لمجابهة فيروس كورونا ، ومستوى انجازها لتوزيع المنح الطبية المقدمة لحضرموت ، من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، والدفعتين الأولى والثانية من الدعم الطبي الإماراتي .

معددا المرافق الصحية المستفيدة من هذا الدعم ، في مختلف مديريات المحافظة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: