اخبار عدنمحليات

#اللـــواء بن بريك يتسلم #درع الوفاء والعرفان من اتحاد أدباء وكتاب #الجنوب

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

تسلم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، صباح اليوم، في مقر الجمعية، درع الوفاء والعرفان لعام 2019م، من اتحاد أدباء وكتاب الجنوب برئاسة الدكتور جنيد محمد الجنيد.
وجاء تسليم الدرع التذكاري للواء بن بريك، نظير ما قدمه من عطاء كبير ونكران للذات، وإصرار على تحقيق الأماني الوطنية للشعب الجنوبي في كل الجغرافيا الجنوبية، وتأكيداً لدوره النضالي والتاريخي المجيد، لاستعادة الوهج للإنسان الجنوبي عامة ولحاملي مشاعل الفكر والتنوير والثقافة والأدب والفن في محافظات الوطن خاصة، وكذا عرفاناً بإسهاماته وجهده ودعمه السخي في تأسيس اتحاد الأدباء وكتاب الجنوب وفروعه في المحافظات.
وعبر القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن شكره لرئيس الاتحاد، لمنحه هذا الدرع التذكاري، مثمناً الجهود التي تبذلها هذه الشريحة (الأدباء والكتاب)، ودورهم النضالي من أجل استعادة الدولة وموقفهم الصلب في فك الارتباط.
وعرّج اللواء أحمد سعيد، في حفل التكريم إلى الجانب السياسي وإلى ما وصلت إليه القضية الجنوبية والصعوبات التي يواجهها وفدنا في الرياض برئاسة القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، موضحاً آخر المستجدات السياسية الجنوبية والعراقيل التي يضعها أعداء الجنوب أمام تنفيذ اتفاق الرياض.
وحث اللواء بن بريك الأدباء والكتاب الجنوبيين، على ضرورة التعبير عن القضية الجنوبية والتطورات الراهنة من خلال الأعمال الأدبية والفنية المختلفة..
بدوره أكد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين الدكتور جنيد الجنيد أن الجبهة الثقافية لا تقل أهمية عن الجبهة السياسية والعسكرية، بل تسير في خط موازي لها، مشيراً إلى أن الاتحاد بأدبائه وكتابه الجنوبيين ينهجون الخط الوطني المشرف من أجل انتصار القضية الجنوبية.
حضر حفل التكريم، العميد أبوبكر جبر، نائب مدير أمن عدن، وعدد من أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الأدباء وكتاب الجنوب ورئيس فرع الاتحاد في عدن  نجمي عبدالمجيد وعدد من أعضاء الاتحاد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: