مجتمع مدنيمحليات

صندوق النظافة والتحسين بـ #عدن يرفع أكثر من 1200 طن من المخلفات

Aa

عدن (حضرموت21) خاص – عـــــلاء بدر 

يتواصل خلال الأسبوع الجاري الجهد الذي يبذله صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق في عدد من مديريات المدينة بمعية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

حيث توزعت تلك الجهود ما بين تنفيذ حملات النظافة وكذا التشجير والري وتعاهد الأشجار التي تكتسي بها الجزر الوسطية في الشوارع العامة والطرقات الرئيسة.

لتشمل عدة مديريات وهي:-

(خور مكسر، والتواهي، وصيرة، والشيخ عثمان، والمنصورة).

ومن خلال خطة تسبق تنفيذ هذه الحملات المكثفة يقوم مدراء الإدارات المعنية بمعية مدراء المنطقتين الأولى والثانية ويشترك معهم رؤساء أقسام النظافة بتوزيع الآليات الثقيلة والمعدات المستخدمة في حملات النظافة والتشجير على المديريات والمناطق بناءً على كثافة المخلفات في المواقع.

aser

ليتم إرسال جرافة ومعها 3 شاحنات كبيرة إلى مديرية الشيخ عثمان للتعامل مع الازدياد الكبير لأطنان القمامة والتي تنتجها الأسواق التجارية والشعبية ذات الإقبال السكاني الكثيف.

بينما قامت جرافة صغيرة “بوبكت” وشاحنتان صغيرتان برفع الأتربة عن طريق الشهيدة فيروز الذي يفصل مدينة دار سعد عن منطقة البساتين.

وكان لافتاً مشاركة صهاريج المياه التي قامت بعملية ري الأشجار والحدائق في عدة شوارع اكتست جزرها باللون الأخضر.

وفي الغرب من مدينة عدن قامت حملة النظافة بإزالة المخلفات في منطقتي: (الدكة، والفارسي) بشاحنتين كبيرتين وجرافة صغيرة.

وانطلاقاً من التزام صندوق النظافة بمسؤولياته تجاه مدينة عدن وأهلها وبالرغم من معاناته شحة في الميزانية فإنه يحقق إنجازات على مستوى الإصحاح البيئي ليعاونه في ذلك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، فيعمل على استئجار عدد من الآليات الثقيلة والمتوسطة لرفع المئات بل والآلاف من أطنان القمامة يومياً عن معظم المواقع المترامية الأطراف في مدينة عدن، لا سيما هذا اليوم الأربعاء، والذي قام فيه صندوق النظافة والتحسين بإزالة أكثر من 1200 طن من المخلفات عن عدة مواقع في مديريات المدينة كاملة.

حضر الحملات اليومية للنظافة والتشجير ورفع المخلفات خلال الأسبوع الجاري مدراء الإدارات المعنية ومدراء المنطقتين ورؤساء أقسام النظافة.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: