محليات

وفد #الشرعية يقود مخطط خطير يستهدف القوات #الجنوبية ومساعي لتنفيذه عبر اللجنة #السعودية

Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

كشفت مصادر وثيقة عن مخطط خطير يسعى لتمريره رئيس وفد الشرعية الإخوانية في فريق التنسيق والمتابعة لتنفيذ اتفاق الرياض عبر اللجنة العسكرية السعودية، ويهدف للغدر والإيقاع بالقوات الجنوبية وشن هجوم عليها، عبر تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

وقالت المصادر أن رئيس وفد الشرعية الإخوانية في فريق التنسيق والمتابعة لتنفيذ اتفاق الرياض أملى على اللجنة السعودية، مقترحات جديدة بشأن الانسحابات العسكرية المتبادلة، غير التي سبق التوافق عليها وتضمنها البند العسكري من الاتفاق.

وحسب المصادر فإن المقترح الذي طرح خلال لقاء ثلاثي عقد في مقر التحالف من قبل اللجنة السعودية، هو في الأصل إملاء من وفد الشرعية الإخوانية، ويقترح ان يتم سحب القوات الجنوبية إلى دوفس بأبين، مقابل انسحاب قوات الشرعية 20 كيلو من شقرة باتجاه شبوة، ومن ثم تكون القوات الجنوبية مكشوفة وبدون خط دفاع وبالتالي يسهل مهاجمتها وهو ما رفضه وفد الانتقالي باللجنة العسكرية .

مصدر عسكري جنوبي أكد أن الشرعية الإخوانية لا تريد تنفيذ أي انسحاب من أبين، وشبوة حسب ما تضمنه بند الملحق العسكري من اتفاق الرياض، وتهدف من خلال مقترح الانسحاب الذي طرح في مقر التحالف، بالانسحاب إلى دوفس، هو دخول قوات الشرعية إلى زنجبار، وبعدها يتم محاصرة عدن واجتياحها تنفيذا للأجندات التركية القطرية.

المصادر أكدت أن رئيس وفد الشرعية الإخوانية في فريق التنسيق والمتابعة لتنفيذ اتفاق الرياض حيدرة علي الأهطل يتوعد بما يسميه تحرير أبين، ودخول عدن سواء، وفرض مشروعهم الذي يهدف لإعادة الجنوب إلى باب اليمن والوحدة المشؤومة، وعبر جيشهم وخلاياهم النائمة في عدن بما فيهم عناصر القاعدة وبتواطؤا من اللجنة العسكرية السعودية لصالح الشرعية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: