مجتمع مدنيمحليات

#دورة تعريفية حول أهداف التنمية المستدامة 2030 م لمنظمات المجتمع المدني بوادي #حضرموت

Aa
سيئون (حضرموت21) سبــــأ 
نظم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت اليوم بسيئون دورة تعريفية حول أهداف التنمية المستدامة 2030 م لمنظمات المجتمع المدني بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية .
وتهدف الدورة الى تعريف  50 من منظمات المجتمع المدني بالأهداف 17 التي اقرتها الامم المتحدة خلال الفترة 2015 – 2030 م .
وفي افتتاح الدورة اكد الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي على اهمية الدورة لتوظيفها في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني للوصول الى المستوى المعتمد والمصادق عليه عالميا في المجال التنموي والإنساني و مواكبة التطورات الحديثة للنهوض بالمجتمع عبر تحقيق أهداف التنمية المستدامة .
منوها الى اهمية تسخير الامكانيات المتاحة للمنظمات وتسخيرها في خدمة المجتمع و الارتقاء به الى جانب المساهمة في بناء الوطن .
بدوره أوضح مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله باجهام أن الدورة تهدف الى وضع المنظمات رؤية للمشاريع والبرامج تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة لتسهيل مواكبة تلك المشاريع مع متطلبات المرحلة  ، مشيرا الى ان المكتب يسعى من خلال التدريب والتأهيل الى تطوير قدرات المنظمات المحلية بما يمكنها في فتح قنوات مع المنظمات الدولية والمانحة وتسخير ذلك الدعم بكافة مجالاته في إحداث التنمية المستدامة .
الى ذلك استعرض مدرب الدورة عبدالله يسلم بن شهاب لمحة تاريخية عن أهداف التنمية المستدامة 2030 م المقررة من الامم المتحدة والتي جاءت امتدادا للأهداف الثمانية للألفية 2000 – 2015 م  لتلبية احتياج ضروري في تلك الفترة .
مبينا أن أهداف التنمية الحالية تتوزع على خمسة محاور ” الناس والكوكب والازدهار و والسلام والشراكة ” ، مقدما للمشاركين شرحا حول آليات ووسائل تحقيق تلك الأهداف باعتبارها خلاصة لجهود فرق متخصصة في الأمم المتحدة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: