اخبار عدنمحليات

#العميد السعدي يدشن دورة مؤسسة “من حقي” واللجنة النسوية للتصالح والسلام لإعداد كادر مؤهل لقيادة #الدولة المدنية

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

دشن العميد ناصر السعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الثلاثاء، الدورة التدريبية التي تنظمها مؤسسة “من حقي” لتمكين المرأة سياسيا واللجنة النسوية للتصالح والسلام تحت شعار ” اعداد كادر مؤهل لقيادة الدولة المدنية”.
وألقى العميد ناصر السعدي كلمة في حفل تدشين الدورة نقل فيها للحاضرين تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، ومشدداً على أهمية هذه الدورة التدريبية لصناعة كادر فني تخصصي يحمل على عاتقه مهام جسيمة ليكونوا محل ثقة لحماية الصالح العام. 
وكانت الأستاذة انتصار الهدالي رئيسة مؤسسة “من حقي” واللجنة النسوية للتصالح والسلام، قد ألقت كلمة عبر الهاتف رحبت فيها بالمشاركين، مقدمة الشكر للواء أحمد سعيد بن بريك، على ما قدمه من مساعدة لإقامة هذه الدورة ومساهماته ودعمه للمؤسسة، مشيرة إلى أن حضور العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس لتدشين هذه الدورة التدريبية، دليل واضح على اهتمام المجلس بكل ما من شأنه تعزيز وتطبيق مفاهيم الدولة المدنية ووجودها. 
وتستهدف الدورة تأهيل الكوادر المدنية والعسكرية من منتسبي المؤسسات المدنية والقطاعات العسكرية والأمنية في المجال المؤسسي، والقانون الدولي الإنساني، وفق منحة من مملكة هولندا ودولة سويسرا، خلال الفترة 1-3 سبتمبر 2020م  ويحاضر فيها مدربون متخصصون في مجالات الحقوق والقانون وإدارة المؤسسات. 
وقدم المدربون في اليوم الأول للدورة شرحا تفصيليا عن القانون الدولي الإنساني وكيفية ظهوره وتطوره ومبادئه ونطاق تطبيقه، وتخلل الشرح استعراض نماذج حالات عن القانون الدولي الإنساني وخروقاته، كما جرى تشكيل مجموعات نقاشية عن كل حالة والتعبير عنها والتعامل معها وفق القانون الدولي الإنساني للدولة المدنية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: