fbpx
أخبار شبوةتقاريرخبر رئيسي

#رصد_خاص : #شبوة تلجم أفواه المشككين بجنوبيتها بحشودها الهائلة

شبوة ( حضرموت21 ) خاص

احتشد الآلاف من أبناء محافظة شبوة صباح اليوم الخميس في فعالية جماهيرية حاشدة بمنطقة المصينعة، استجابة للدعوة التي وجهتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة.

ورفع المشاركون الذين توافدوا من كل مديريات المحافظة إلى الفعالية التي أقيمت تحت شعار “رفضاً لتزييف الإرادة ودعما لقرارات القياد” ، صور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وأعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي.

كما عبّر أبناء شبوة في عدد من الكلمات التي ألقيت في الفعالية، عن رفض أبناء المحافظة للهيمنة الإخوانية، والعبث بخيرات المحافظة لمصالح وأجندة حزبية لا تريد الأمن والاستقرار للمحافظة، مجددين التأكيد على أن شبوة لن تغرد خارج السرب الجنوبي وتصطف مع باقي محافظات الجنوب خلف القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

– لجم أفواه المشككين

وقال مراقبون لــ “حضرموت21” ان حشود شبوة الغفيرة ألجمت أفواه المشكيين بإنتماء أبناء شبوة للجنوب ، ورفضهم تزييف الإرادة المعبر عنها في فعالية المصينعة الحاشدة

– قمع وإرهاب

وأفادت مصادر خاصة لـ “حضرموت21” ان مليشيات الاخوان إستحدثت نقاط عسكرية ومنعت وصول المشاركين الى منطقة المصينعة بشبوة

وبحسب المصادر فإن مليشيات الاصلاح قامت بالتمركز في منطقة المسحاء وقطعت الطريق الرابط بين الصعيد والمصينعة ، وقامت بمنع أبناء منطقة الصعيد ووادي يشبم من المرور والمشاركة في فعالية المصينعة

وعلى الرغم من كل الإجراءات الامنية ومحاولة منع الحشود من الوصول الى الساحة ، أكد الالاف من أبناء شبوة رفضهم القاطع لمحاولة تزييف ارادتهم وأكدوا ان شبوة جنوبية ترفض الاحتلال

– نجاح الفعالية

و أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي بنجاح فعالية المصينعة رغم الظروف الامنية

وقال العولقي في تغريدة على تويتر رصدها محرر “حضرموت21” : رغم الظروف الأمنية المليشاوية بشبوة إلا ان هذه الجموع الغفيرة تداعت من كل حدب وصوب من كل أرجاء شبوة في هذا الحشد الجماهيري المهيب بمنطقة المصينعة الحرة الثائرة إستشعارا منها بحجم وخطورة ما يحاك ضدها من دسائس ومؤامرات دنيئة عبر ضعفاء النفوس تستهدف جنوبيتها وتضحياتها وتطلعاتها.

و علق الاكاديمي الجنوبي حسين لقور بن عيدان على الحشود الجماهيرية الغفيرة في المصينعة

وقال بن عيدان في تغريدة رصدها محرر “حضرموت21” : ‏عندما يجتمع اليوم آلاف الجنوبيين من ابناء شبوة في مدينة بحجم المصينعة موطن الشهيد محمد صالح عولقي وزير خارجية الجنوب السابق و يستضيف اهلها ضيوف المدينة المتواضعة الحجم من أمس يعكس حقيقة واحدة و هي ان تزييف ارادة ابناء شبوة قد فشلت.

– تفاعل إلكتروني

و أطلق ناشطون جنوبيون صباح اليوم الخميس هاشتاق شبوة ارادتنا جنوبية بالتزامن مع حشود أبناء شبوة في المصينعة

ووصل الهاشتاق الى قمة الترند بالشرق الاوسط ، حيث شهد الهاشتاق تفاعلاً غير مسبوق منذ الساعات الآولى لإنطلاقة من خلال ارفاق الصور ومقاطع الفيديو المعبرة عن إرادة أبناء شبوة

– شبوة على طريق النضال

و علق نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي على الحشود الغفيرة من ابناء شبوة التي شاركت في فعالية المصينعة التي دعا لها المجلس الانتقالي.

وقال الغيثي في تغريدة له على تويتر : شبوة تقول كلمتها وتجدد موقفها، وسوف تسقط قوى الإرهاب والميليشيات العقائدية التي تمارس القمع والتنكيل بحق ابناء هذه المحافظة البطلة التي قدمت قوافل من الشهداء والجرحى.

واضاف الغيثي : هنا إرادة الشعب وصوت الأحرار جيل الثوّار وان غداً لناظره لقريب .

واشار الغيثي في تغريدة اخرى : بان المحتلون الجدد لا يجيدون قراءة التاريخ .

وخاطبهم الغيثي قائلا : أنتم أمام قضية وطنية، قضية شعب، ولن تستطيعون هزيمة الجنوب مهما تآمرتم ومارستم من الإرهاب والتطرف،شبوة على طريق النضال وغدا تتحرر من احتلالكم، ولكم في التاريخ عبرة .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: