مجتمع مدنيمحليات

اختتام #دورة تدريبية حول #المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال في سرار #يافع

يافع (حضرموت21) خاص – حاتم اليافعي

ضمن برنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن(الصمود الريفي2)الممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة(UNDP) اختتمت بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية سرار-يافع-محافظة أبين يوم أمس دورة ريادة الأعمال التي تنفذة مؤسسة لأجل الجميع للتنمية،والتي استمرت عشرة أيام، بمشاركة 50 شابا وشابة من المستفيدين من المنحة الإضافية.

وتلقى خلال الدورة خمسين متدربا ومتدربة مهارات وأساسيات كيفية إعداد خطط المشاريع الصغيرة وعلى أسس علمية.

وكان المستفيدون وبعد توقيع العقود وتنفيذ نشاط النقد مقابل العمل قد خضعوا لدورة مكثفة استمرت عشرة أيام ،حيث ركزت الدورة على تمكين المتدربين بالجوانب العلمية والعملية لتأسيس مشروعات منتجة للشباب أو تطوير مشروعاتهم القائمة،وكيفية تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية ومهارات التسويق والتخطيط وإدارة المشروعات وحسابات التكلفة.

حيث تسهم هذة المشاريع في تحسين مستوى المعيشة لدى الشباب العاطلين عن العمل، والحد من البطالة،وتعزيز جوانب الريادة والإبداع.

جديد داخل المقالة

وتحدث عدد من المتدربين في ختام الدورة:”ان مثل هذه البرامج التدريبية تسهم في تعزيز مهاراتهم ومعلوماتهم لتحويل عدد من الأفكار لديهم الى مشاريع صغيرة يستفاد منها في مناطقهم،وكذا أهمية التوجة نحو التمكين الاقتصادي بما يسهم في تحقيق مبدا الاعتماد على الذات وتطوير المشروعات بأساليب متميزة.

وسوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة،صرف مبالغ المنحة المالية ل500مستفيدا ومستفيدة من اصل 900.

وبهذة الخطوة تكون مؤسسة لأجل الجميع للتنمية قد وضعت اللبنة الأولى لمشاريع دعم سبل العيش في مديرية سرار،لتمكين الشباب من إدارة مشروعاتهم الصغيرة ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعهم .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: